إعلان

وزير الأثار: المتحف المصري الكبير من أهم المشروعات الداعمة للسياحة

08:17 ص السبت 08 نوفمبر 2014

وزير الأثار الدكتور ممدوح الدماطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مارسيليا- أ ش أ:

أكد وزير الأثار الدكتور ممدوح الدماطي على أن المتحف المصري الكبير يعد من أهم المشروعات الثقافية و الحضارية الداعمة للإقتصاد و السياحة في مصر.

جاء ذلك في تصريح خاص، الجمعة، وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر الذي عقد بمدينة مارسيليا الفرنسية تحت عنوان '' السياحة محرك التنمية الاقتصادية في المتوسط''.

وقال الوزير انه تناول أمام المؤتمر أهمية دعم تنفيذ هذا المشروع الذي سيعتبر مركزا للإشعاع الحضاري و الثقافي ، موضحا انه سيستقبل حتى خمسة مليون زائر عند انتهائه في ٢٠١٧ ''و قد يزيد هذا العدد الى ٨ مليون زائر خلال خمس سنوات''.

و أضاف الدماطي انه تم الحديث خلال المؤتمر عن عمل شراكة للترويج السياحي لمصر، فضلا عن ضرورة الاهتمام بنوعية السياحة و ليس فقط بالكمية، لافتا الى ان حوض البحر الموسط يتردد عليه نحو ٣٧٠ مليون زائر في السنة و نصيب مصر منهم قليل خاصة في ضوء التوقعات بتضاعف هذا العدد بحلول ٢٠٢٥.

و شدد على ضرورة ان تتواجد مصر على الخريطة السياحية بشكل قوي ليكون لها نصيب كبير في تلك الزيادة، مشيرا الى ان أعلى رقم سجلته مصر كان ١٥ مليون زائر في ٢٠١٠ و هي نسبة قليلة جدا بالنسبة لإمكاناتها.

كما أكد الوزير انه بحث مع المدير الاقليمي للبنك الدولي للتطوير الحضري تطوير المتحاف و إمكانية دعم البنك الدولي لبعض مشاريع القاهرة التاريخية سواء بأفكار أو باستشارات أو بدعم مادي.

و جدير بالذكر ان مصر تشارك في الدورة الثامنة للأسبوع الاقتصادي المتوسطي بمارسيليا الذي يعقد في الفترة من ٥ الى ٨ نوفمبر الجاري و يركز هذا العام على دور السياحة في تنمية الاقتصاد.

و يضم الوفد المصري وزير الأثار الدكتور ممدوح الدماطي و محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي و مستشار وزير السياحة ، دكتور إبراهيم عشماوي بالإضافة الى وفد الهيئة العامة للاستثمار برئاسة السيدة وفاء صبحي نائب رئيس الهيئة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان