إعلان

زعزوع : انفراجة قريبة لمنتج السياحة الثقافية

06:19 م الجمعة 07 نوفمبر 2014

هشام زعزوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-مصطفى المنشاوي:

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن منتج السياحة الثقافية واستعادة حركة السياحة الوافدة إلى الاقصر واسوان والقاهرة كانت على رأس أولويات لقاءاته المهنية والاعلامية التي عقدها أثناء مشاركته في فعاليات سوق السياحة العالمي بلندن .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده بمناسبة استضافة وزارة السياحة وهيئة التنشيط  قرابة 150 صحفي من أهم الصحفيين الالمان من ممثلي الصحافة العامة والسياحية ووكالات الانباء لحضور مشروع ''TUI Catalogue Presentation''، المتضمن إعلان شركة توي العالمية عن برامجها الجديدة والذي جاء عقب عودة زعزوع مباشرة من مشاركته في بورصة لندن والتي استمرت في الفترة من 3-6 نوفمبر .

وأضاف ان أهتمام وزارة السياحة بإطلاق الكتالوج لمنظم الرحلات ''تيوي'' يأتي من أنها تمثل 20% من حجم السياحة إلي مصر كما أن معظم منظمي الرحلات في العالم تحذو حذوها حيث أنها تعد من أكبر منظمي الرحلات في العالم ، لافتاً إلى أن استضافة الاقصر لمؤتمر اتحاد شركات السياحة الالمانية أدى إلى زيادة نسبة الحجوزات من السوق الالماني بنسبة 10%.

أضاف زعزوع إن استضافة الاقصر هذا الحدث الهام على أراضيها ووجود هذا الجمع من كبار الصحفيين والاعلاميين الالمان لهو أبلغ رسالة تعكس أمن وأمان المقصد السياحي المصري .

أشار الوزير إلى أن شركة توي العالمية ستطلق طيران مباشر من مانشستر إلى الاقصر في اكتوبر المقبل وأن البيع سيبدأ خلال أيام ، لافتا إلى أنه طالب شركة British Airways بالدراسة الجدية لإطلاق طيران غلى الاقصر وصعيد مصر خاصة بعد انحسار الحركة السياحية خلال الثلاث سنوات الاخيرة .

وتابع أن الاقصر شهدت وستشهد المزيد من الفعاليات الهادفة للترويج لها سياحيا والقاء الضوء على معالمها الاثرية الخالدة ، لافتاً إلى إستضافة إتحاد شركات السياحة الالمانية منذ عدة أيام والذى لاقى إشادة بالغة من القائمين على صناعة السياحة الالمانية .

وأشار إلى هناك ممثلين لـ 1000 شركة ومكتب سياحي لتوي TUI العالمية في رحلة تعريفية في الوقت الراهن بالغردقة ، لافتا إلى أن الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر تشهد قافلة سياحية لـ1200 شركة ومكتب سياحى لمنظم الرحلات FTI للاقصر واسوان والغردقة .

وأردف زعزوع أن المانيا تمثل عصب السياحة المصرية حيث تعتبرها الدول الاوربية ترمومتر في مجال العلاقات الدولية وكلما كان التوجه إيجابي من قبل المانيا كلما كان أفضل للسياحة المصرية.

ومن جانبه قال السفير المصري في المانيا محمد حجازى أن نجاح مصر في استضافة المؤتمر العالمي الذي تقيمه ''تيوي'' علي أرض مصر إنما يأتي للعلاقة الاقتصادية الجادة بين الدولتين والقائمة علي المصالح المشتركة المتينة بي مصر وألمانيا ، لافتاً إلى أن الشعب الالماني لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة وأثارها الخالدة .

وفي سياق متصل ، تحدث Christian Clements رئيس مجلس إدارة TUI العالمية عن اهتمام توي بتوجيه رحلاتها إلى مصر مشيراً إلى أن الاستقرار السياسي والأمني يكون له انعكاساته على التدفق السياحي ، مشيداً بمستويات التأمين التي لمسوها على أرض الواقع ومرحباً بمزيد من التعاون السياحيين مصر والمانيا .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان