إعلان

صحف الخميس: كارثة البحيرة وتعيين أبو النجا مستشارا للسيسي للأمن القومي

07:34 ص الخميس 06 نوفمبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات على رأسها كارثة حادث البحيرة وتفحم 17 طالبا في تصادم أتوبيس بسيارة وقود، وعرض حسين سالم 22.5 مليار جنيه مقابل التصالح، وعضو بـ''تقسيم الدوائر'': غير ملزمين بالموعد الذى ذكره محلب، ومصر أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، ومصر تتصدى للإرهاب أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وجمال الدين مستشارا لرئيس الجمهورية لمكافحة الإرهاب، وفايزة أبو النجا للأمن القومي، وتعميم كروت البنزين والسولار إبريل المقبل، وضبط 16 تكفيريا استهدفوا المقار الأمنية بسيناء.

كارثة حادث البحيرة وتفحم 17 طالبا في تصادم أتوبيس بسيارة وقود
===================================
قالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان
- كارثة مروعة بالبحيرة.. تفحم 17 طالبا في تصادم أتوبيس بسيارة وقود
- الرئيس يطلب وضع خطة قومية للحد من حوادث الطرق
استيقظت مصر أمس على حادث مروع جديد، حيث لقى 17 من طلبة المدارس الثانوية مصرعهم، وأصيب 18 أخرون إثر تصادم أتوبيس كان يقلهم بسيارة نقل محملة بالبنزين، وسيارة ملاكي أخرى تصادف مرورها.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- حادث مروع على الطريق الزراعي
- مصرع 16 بينهم 10 طلاب وإصابة 17 في تصادم بين 5 سيارات
- تريلا اعترضت طريق أتوبيس المدرسة الفندقية فأنحرف للاتجاه المعاكس
- الشهود: سائق الأتوبيس كان يسير بسرعة جنونية.. وتأخر سيارات الإطفاء ضاعف من شدة الحادث
في حادث مأساوي جديد شهد الكيلو 169 على طريق (القاهرة / الإسكندرية) الزراعي عن مركز أبو حمص بالبحيرة كارثة جديدة فى سلسلة حوادث الطرق التي شهدتها مصر خلال الفترة السابقة بسبب الإهمال والرعونة والتسيب على الطريق، لقى 16 مصرعهم وأصيب 17 آخرون في تصادم مروع بين سيارة تتبع إحدى المدارس الفندقية بالبحيرة تسببت السرعة الزائدة لقائدها فى عبورها الجزيرة الوسطى للطريق وانحرافها للطريق المعاكس، حيث اصطدمت بـ4 سيارات أخرى، مما أدى لاشتعالها كلها فى مشهد مروع حيث أمسكت النيران بأجساد الضحايا.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان
- الرئيس ينعي شهداء دمنهور.. ضحايا حادث ''الزراعي''
- دماء بريئة.. علي ''كراريس'' التلاميذ
- السيسي يأمر بثلاث طائرات عسكرية لنقل المصابين
- محلب: الإهمال = الإرهاب
استيقظت مصر أمس علي حادث مأساوي آليم علي طريق دمنهور الزراعي أسفر، حسب آخر إحصاء لوزارة الصحة، عن مصرع 18 شخصا وإصابة 17 آخرين في تصادم بين حافلة مدرسية وناقلة وقود وسيارة ملاكي.. أدي الاصطدام إلي اشتعال النيران وتفحم الطلاب الذين يستقلون الأتوبيس المدرسي وركاب السيارة الملاكي، التي كان يستقلها الرائد أبو زيد محمد نائب مأمور مركز شرطة الدلنجات وأسرته.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان
- الحصة الأولى.. طريق الموت
- تصادم مروع فى البحيرة يقتل 18 أغلبهم تلاميذ.. والرئيس يطلب خطة عاجلة لمنع تكرار الحوادث
- تفحم الجثث يمنع التعرف على بعضها.. ورئيس الوزراء: نحارب ''لإرهاب الإهمال'' وسنحاسب المقصرين
شهدت محافظة البحيرة فاجعة إنسانية أمس أسفرت عن مصرع 18 مواطنا أغلبهم من طلاب مدرسة ''الأورمان'' الثانوية الفندقية بمنطقة العجمي، وإصابة 18 آخرين فى تصادم سيارة لنقل المواد البترولية بأتوبيس مخصص لنقل الطلاب على الطريق الزراعي أمام قرية ''المفتي'' التابعة لمركز أبو حمص فى البحيرة.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- إرهاب الأسفلت يواصل سفك دماء المصريين
- تفحم 18 شخصا بينهم طلاب ونائب مأمور الدلنجات فى تصادم 3 سيارات بالبحيرة
- نقل المصابين بطائرة عسكرية.. والسيسي يأمر بوضع خطة لوقف الحوادث.. ومحلب: نواجه ''إرهاب الإهمال''
أنضم 18 شخصا على الأقل غالبيتهم من الطلاب إلى قافلة ''شداء الطرق'' وأصيب مثلهم، وبعضهم فى حالة خطرة، إثر حادث تصادم مروع على طريق الإسكندرية الزراعي بمحافظة البحيرة صباح أمس.

حسين سالم يعرض 22.5 مليار جنيه مقابل التصالح
===========================
قالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- حسين سالم يعرض 22.5 مليار جنيه مقابل التصالح
قال مصدر قضائي ''إن نيابة الأموال العامة العليا عقدت 3 جلسات الأسبوع الماضي مع دفاع رجل الأعمال حسين سالم لمباشرة إجراءات تسوية جديدة لعرضها على النيابة، كاشفا أن قيمة التسوية تبلغ 70% من ثروته داخل مصر وخارجها مقابل تنازل مصر عن طلب مقاضاته محليا ودوليا وإسقاط القضايا المقامة ضده والمتداولة حاليا سواء في مرحلة التحقيقات أمام النيابة أو التي أحيلت للقضاء.

عضو ب''تقسيم الدوائر'': غير ملزمين بالموعد الذى ذكره محلب
==================================
قالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- عضو ب''تقسيم الدوائر'': غير ملزمين بالموعد الذى ذكره محلب
قال الدكتور صلاح الدين فوزى عضو لجنة تقسيم الدوائر الانتخابية وأستاذ القانون الدستورى بجامعة المنصورة ''إن اللجنة غير ملزمة بالانتهاء من مشروع القانون فى الموعد الذى حدده رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والمقرر له 10 نوفمبر الجارى''.

مصر أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف
=====================
قالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان
- مصر أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف: نتصدى للإرهاب بشجاعة بعيدا عن الإجراءات الاستثنائية
فى كلمة مصر أمس أمام جلسة المراجعة الدورية لملف مصر بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، أكد المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية أن مصر تتصدى للإرهاب بشجاعة وبسالة من خلال القانون الطبيعى واحترام حقوق الإنسان، ولم تتخذ إجراءات استثنائية فى مكافحة الإرهاب، وفضلت عدم إصدار قانون مكافحة الإرهاب الجديد الذى أعدته وفقا لمعايير الأمم المتحدة لحين انتخاب مجلس النواب الجديد''.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- تقدير دولى لجهود مصر فى ملف حقوق الإنسان
- إشادة بالدستور الجديد.. ومكافحة الإرهاب
نجحت مصر فى حشد دعم دولى لدورها فى مكافحة الإرهاب خلال عملية المراجعة الدورية الشاملة لملف مصر فى مجال حقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة بجنيف.. وأكد المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية فى تصريحات لـ''الاخبار'' عقب الجلسة أن مصر نجحت فى عملية وانتزعت التأييد حتى من جانب دول كانت تريد عرقلة مسيرتها.. وأعرب عن سعادته بالتأييد الكبير الذى حصلت عليه مصر فى مجلس حقوق الإنسان.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان
- مصر مرفوعة الرأس في مؤتمر جنيف
- نواجه الإرهاب بالقانون
- الهنيدى: نقيم دولة عصرية.. تحترم حقوق كل أبنائها
- السعودية: مصر تواجه تحديات كبرى لتحقيق الديمقراطية والعدالة
- قطر ''المفاجأة'' تشيد بدستور مصر واحترامه للحريات
واجه الوفد المصري بكل ثقة وقوة الملاحظات والتوصيات التي قدمها ممثلو 122 دولة حول ملف حقوق الإنسان، وذلك في الجلسة العادية لمجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان
- الحكومة تعبر ''اختبار جنيف'' أمام 122 دولة
- مصر تؤكد احترامها لحقوق الإنسان وسط دعم عربى
عرض الوفد المصرى أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف أمس تقرير الحكومة المصرية عن حالة حقوق الإنسان فى البلاد، وأكد أنها تأتى على رأس أولويات الحكومة التى أدارت ''خارطة الطريق'' بعد ثورة 30 يونيو، بينما أعربت غالبية الوفود العربية عن دعمها للموقف المصرى، ووجهت دول غربية انتقادات للحكومة.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- الحكومة تعلن اجتياز اختبار جنيف
- الهنيدى: الاهتمام بحقوق الإنسان على رأس أولويات الحكومة
- عبد الكريم: المحاكمات عادلة.. ممثل النيابة: تحقيقات شاملة فى أحداث العنف
خضعت مصر أمس الأربعاء، لآلية المراجعة الدورية الشاملة الثانية لحقوق الإنسان بعد أن كانت قد استعرضت ملفها الحقوقى للمرة الأولى أمام مجلس حقوق الإنسان عام 2010، وردت على كافة الأسئلة التى وجهتها العديد من الدول لها فى هذا الشأن وقالت مصادر بالوفد أننا اجتزنا هذا الاختبار.

جمال الدين مستشارا للرئيس لمكافحة الإرهاب.. وفايزة أبو النجا للأمن القومى
========================================
قالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان
- جمال الدين مستشارا للرئيس لمكافحة الإرهاب.. وفايزة أبو النجا للأمن القومى
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس قرارا جمهوريا بتعيين اللواء أحمد محمد السيد جمال الدين مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب، وفايزة أبو النجا مستشارا لرئيس الجمهورية لشئون الأمن القومى، كما أصدر قرارا بتعيين السفير خالد البقلى أمينا عاما لمجلس الأمن القومى.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- الرئيس يبدأ تعيين مستشاريه
- جمال الدين للشئون الأمنية.. وأبو النجا للأمن القومي.. والبقلي أمينا للمجلس
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس ثلاثة قرارت جمهورية بتعيين مستشارين له إلي جانب أمين عام لمجلس الأمن القومي.. صرح بذلك السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، موضحا أن القرارات تضمنت تعيين اللواء أحمد محمد السيد جمال الدين مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب.. كما أصدر الرئيس قرارا جمهوريا بتعيين السفيرة فايزة محمد عبد الفتاح أبو النجا مستشارا لرئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي.. كما أصدر الرئيس قرارا جمهوريا بتعيين السفير خالد علي مصطفي البقلي أمينا عاما لمجلس الأمن القومي.

ضبط 16 تكفيريا استهدفوا المقار الأمنية بسيناء
=========================
قالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان
- ضبط 16 تكفيريا استهدفوا المقار الأمنية بسيناء
نفذت قوات الجيش الثانى الميدانى والوحدات الخاصة، فجر أمس، عمليات تمشيط ومداهمات واسعة للأوكار والبؤر الإرهابية فى المناطق الملاصقة لمطار العريش، وضبطت 16 تكفيريا يشتبه فى إطلاقهم قذيفتى هاون تجاه مديرية أمن شمال سيناء مساء أمس الأول.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان
-الإخلاء علي قدم وساق ..سرعة التعويضات.. لجان للتظلمات
- سقوط 21 من التكفيريين في يد قوات الجيش بسيناء
أكد مصدر عسكري أن القوات المسلحة تواصل عملياتها في سيناء ورصد البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر التكفيرية عن طريق عمليات الاستطلاع بالمروحيات الهجومية المسلحة التي تواصل التحليق بالمنطقة تمهيدا لتنفيذ طلعات لضرب تلك الأوكار وتدمير مخازن الأسلحة والذخائر والمركبات التي تستخدمها الجماعات التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإجرامية.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- دراسة الموقف التنفيذي لتعويض سكان الشريط الحدودي
- الرئيس يكلف بإعداد خطة متكاملة لتنفيذ مشروع ''رفح الجديدة''
كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية، وكافة الأجهزة المعنية بالدولة باِتخاذ اللازم نحو إعداد دراسة متكاملة لآليات تنفيذ مشروع إنشاء مدينة ''رفح الجديدة'' كمجتمع عمراني متكامل يحقق التنمية المستدامة لأهالي مدينة رفح، علي أن يتم عرض هذه الدراسة علي رئيس الجمهورية خلال 15 يوما من تاريخه.. كما كلف السيسي الأجهزة المعنية بالدولة ببحث ودراسة الموقف التنفيذي لتعويض المتضررين من قرار إعادة توزيع السكان بالشريط الحدودي ورفع تقرير للرئيس.

تعميم كروت البنزين والسولار إبريل المقبل
======================
قالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان
- تعميم كروت البنزين والسولار إبريل المقبل
أعلن إبراهيم سرحان رئيس شركة ''آى فاينانس'' المسئولة عن منظومة الكروت الذكية لصرف البنزين والسولار لحائزى السيارات، عن تفعيل المنظومة على مستوى الجمهورية اعتبارا من إبريل 2015.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: