إعلان

محلب يستعرض آخر التطورات بشأن إخلاء الشريط الحدودي بسيناء

10:40 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

استعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه مساء اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، الموقف الراهن بشأن إخلاء المنطقة العازلة بالشريط الحدودي الشمالى الشرقى والتي تصل إلى عمق 500 متر، حيث تقدم المجلس بالشكر للقوات المسلحة والشرطة على الجهود التي تم بذلها في تلك المهمة.

وقد عرض محافظ شمال سيناء السيد عبدالفتاح حرحور حصرا بالمنشآت الموجودة بالمنطقة العازلة، والتي بلغت 802 منزل بالاضافة الى 1300 فدان من الأراضي الزراعية، حيث أشار إلى أنه تم عقد لقاءات مع رموز ومشايخ وعواقل العائلات بمنطقة الشريط الحدودي للتعرف على مطالبهم، وتبين أن غالبية السكان يرغبون في الحصول على التعويض المادي عن المبنى والأرض المقام عليه.

واضاف محافظ شمال سيناء أنه تم تشكيل لجان للانتهاء من حصر وتقدير قيمة المباني والأراضي الزراعية، بالإضافة الى تشكيل فريق عمل من المحافظة لاستلام ومراجعة المستندات المتعلقة بذلك، ودراسة أية تظلمات مقدمة من الاهالي في هذا الشأن.

كما ذكر المحافظ الموقف بالنسبة للمساكن المتاحة للمواطنين الذين يتم إخلاؤهم، وتلك التي تحت التشييد لاستيعاب الإخلاء والتابعة لمشروع الاسكان الاجتماعي بالعريش.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قد وجه في ختام الاجتماع بتشكيل لجنة من وزارة الزراعة بالاشتراك مع المسئولين في محافظة شمال سيناء لوضع قيمة عادلة للأراضي المنزرعة.

كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال التجديد والتطوير في مستشفى العريش العام، وكذلك سرعة قيام وزارة الاسكان بالانتهاء من أعمال إنشاء العمارات المخصصة لنقل السكان من العمارات المتهالكة في منطقة المساعيد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: