إعلان

بالصور- المهندسين تقترب من إصدار تقريرها الهندسي حول حالة الهرم ''زوسر''

08:07 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وإسراء حسن:

اقتربت نقابة المهندسين، من إصدار تقريرها الهندسي حول حالة الهرم ''زوسر''، للرد على ما أشيع بشأن انهيار أجزاء منه، وأفضل الأساليب العلمية لترميمه ومعالجة أي تلفيات من المحتمل أن تكون قد أصابت هذا الأثر التاريخي النادر، مع الأخذ في الاعتبار المعايير الدولية للسلامة الإنشائية للآثار التاريخية.

وعرضت النقابة نتائج زيارتها في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، نتائج زيارة تفقدية قام بها وفد النقابة برئاسة المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، وذلك في إطار حرص نقابة المهندسين على تفعيل دورها كاستشاري للدولة.

وأوضح البيان أن الزيارة تمت بالتنسيق بين النقابة العامة وجمعية المعماريين المصريين لتفقد الوضع الحالي لهرم ''زوسر'' والوقوف على حقيقة ما يشاع حول انهيار أجزاء منه أثناء ترميمه.

وقدم الدكتور حسن فهمي استشاري مشروع ترميم الهرم شرحا تفصيليا تناول خلاله مراحل الترميم وما تم من خطوات فعلية، لافتا إلى أن العمل توقف بالمشروع منذ شهر مارس 2013 لعدم وجود الدعم المادي كما قام بعرض بشرح تفصيلي لما كان عليه الوضع قبل بدأ الترميم حتى توقف العمل.

وتم الاتفاق بين أعضاء الوفد على أن يقوم كل عضو بكتابة تقرير تفصيلي على أن يتم تسليمه لرئيس الشعبة المعماريين للوصول إلى النتائج التي يتم من خلالها رفع التوصيات لكافة الجهات المعنية.

وضم الوفد كلا من المهندس ماجد سامي رئيس الشعبة المعمارية ورئيس جمعية المعماريين المصريين المهندس سيف أبو النجا والدكتورة سهير حواس أستاذ العمارة بهندسة القاهرة والمهندس حمدي السطوحي استشاري المتاحف والمباني الأثرية والدكتور نبيل غالى نائب رئيس جمعية المعماريين المصريين.

يذكر أنه سبق تلك الزيارة الميدانية أكثر من لقاء بين الفريق المشكل من جهة النقابة والاستشاري المختص بالترميم ومسئولي وزارة الآثار لبحث الوضع الحالي للهرم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: