إعلان

شكري يستقبل سكرتير عام منظمة الكوميسا

10:54 ص الأربعاء 05 نوفمبر 2014

شكري يستقبل سكرتير عام منظمة الكوميسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل سامح شكري وزير الخارجية سكرتير عام منظمة الكوميسا السيد سيدنيسو نجونينا، والذي يتولي في الوقت الراهن مهمة المنسق بين التكتلات الاقتصادية الإقليمية الثلاث وتضم تجمع الكوميسا/ وتجمع دول جنوب افريقيا السادك/ واتحاد شرق أفريقيا بعضوية 26 دولة أفريقية في إقليمي الشرق والجنوب الإفريقي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن اللقاء تناول علاقات التعاون القائمة بين مصر ومنظمة الكوميسا في مختلف المجالات وسبل تعزيز وتعميق هذه العلاقات، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية باعتبار أن مصر أهم الدول الفاعلة داخل منظمة الكوميسا.

أضاف المتحدث أن اللقاء تناول أيضاً الجهود الخاصة بعقد قمة التكتلات الثلاث التي تستضيفها مصر بمشاركة رؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية الـ 26 من دول الشرق والجنوب الإفريقي، والاتفاق علي موعد وتوقيت انعقاد هذه القمة.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم خلال هذه القمة المرتقبة الإعلان عن تدشين منطقة التجارة الحرة بين التكتلات الإقليمية الثلاث، وقيام رؤساء الدول والحكومات الأعضاء بهذه التكتلات بالتوقيع على الاتفاقية التي ستدشن إقامة منطقة التجارة الحرة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يدعم العلاقات والتعاون بين الدول الإفريقية، خاصة فيما يتعلق بتعزيز حجم التجارة البينية وزيادة عملية التبادل التجاري والنفاذ إلى الأسواق الإفريقية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: