إعلان

وزير الدفاع: القوات المسلحة كانت وستظل عند حسن ظن الشعب

12:13 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

الفريق أول صدقي صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود بالرماية بالذخيرة الحية لإحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية.

والقى اللواء توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمة أكد فيها أن رجال المنطقة يملئهم العزيمة والاصرار الحفاظ علي أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي وتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصري والتضحية في سبيل عزته واستقراره.

وتضمنت المرحلة إدارة أعمال قتال في عمق دفاعات العدو وتدمير أنساقه بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات إستطلاع وحماية ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات وتدمير الإحتياطات المعادية تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي وبمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة، حيث تم دفع الأنساق المدرعة والميكانيكية لتطوير الهجوم وإختراق دفاعات العدو وتدميره بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لفصل الإحتياطات المعادية وحرمان العدو من استعادة أوضاعه الدفاعية وتحقيق الاتصال مع عناصر الإبرار الجوى الصديق لإستكمال تنفيذ باقي المهام.

وظهر خلال المرحلة المهارات الميدانية والقتالية العالية للوحدات المنفذة في التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة وسرعة إدارة أعمال القتال فى العمق وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي استخدام الاسلحة والمعدات وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين.

ووجه القائد العام التهنئة لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة بكافة أفرعها وتشكيلاتها علي الاداء المتميز والاستعداد القتالي العالي الذي ظهرت عليه طوال مراحل المناورة، والتي أكدت قدرة وجاهزية القوات المسلحة لتنفيذ كافة المهام التي تسند اليها لتأمين حدود مصر واجوائها ومياهها الاقليمية علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مشيرا الي أن المنطقة المركزية العسكرية تمثل مع باقي التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومي المصري داخليا وخارجيا، وفرض السيطرة الامنية علي الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن القوات المسلحة كانت وستظل عند حسن ظن الشعب بها قوية وقادرة علي حماية الأمن القومي المصري، والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات ومكتسبات الشعب المصري، وأنها ماضية بكل قوة وعزم في استعادة الأمن والاستقرار في سيناء واقتلاع جذور التطرف والارهاب والتصدي للعناصر التكفيرية التي تسعي الي هدم الوطن واستقراره.

وأوضح أن الدفاع عن الوطن والتضحية في سبيله بالدم والعرق والجهد هو شرف لا يدانيه شرف، وواجب على كل مصري يعتز بانتمائه لوطنه وشعبه العظيم.

وأعرب عن اعتزازه بالمواقف البطولية والوطنية لأهالي سيناء الشرفاء الذين أبدوا تعاونا كاملا مع القوات المسلحة في القضاء علي البؤر الإرهابية وتفهمهم الكامل لما تفتضيه المصلحة الوطنية ومتطلبات الامن القومي المصري .

وأكد القائد العام حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي الاهتمام بالتدريب القتالي وتطوير أساليبه ووسائله بما يتناسب مع تطور التهديدات والعدائيات المحتملة التي يمكن التعرض لها، مشيرا الي أهمية التنسيق وتنظيم التعاون بين كافة التشكيلات والوحدات لتحقيق الأهداف المخططة، مع الأخذ بأسباب العلم والمعرفة والحفاظ علي الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتطوير ادائها لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً، مشيرا الي ضرورة الاهتمام بالتدريب التخصصي والتدريب الليلي لكافة الوحدات لثقل مهارة القوات علي سرعة رد الفعل واتخاذ القرارات المناسبة طبقا للمتغيرات المختلفة، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة علي تنفيذ مهامها في جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف .

كما ناقش عدد من القادة والضباط المنفذين للتدريب في أسلوب تخطيط وادارة المهام وكيفية التعامل مع المواقف التكتيكية الطارئة التي يمكن التعرض لها، كما أستمع لأسئلة واستفسارات دارسي الكليات والمعاهد العسكرية والاجابة عليها من مخططي ومنفذي التدريب، ورحب بالوافدين العرب من الدول الشقيقة والصديقة وتواجدهم فى مراحل التدريب المختلفة.

حضر المرحلة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من المحافظين ورؤساء الجامعات ورجال الدين، وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية وطلبة الجامعات المصرية وعدد من الملحقين العسكريين وبعض الشخصيات العامة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان