إعلان

وزيرة القوى العاملة : 52 مركز للتدريب المهني ثابت ومتنقل في 24 محافظة

01:30 م الأحد 30 نوفمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلنت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، عن أن عدد مراكز التدريب المهني والحرفي التابعة للوزارة فى أنحاء مصر تبلغ 41 مركزاً ثابتاً موزعة على 24 محافظة، فضلا عن 11 مركزاً متنقلاً.

وأشارت خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر الصناعات البيئية والحرفية والتراثية ودورها فى تنمية الاقتصاد العربى الذي عقد اليوم الأحد تحت رعاية مجلس إدارة الوحدة الاقتصادية العربية، واتحاد المصدرين والمستوردين العربى، إلي أن هناك عدداً قليلاً من المحافظات التى ما تزال فى احتياج إلى مراكز تدريب " كالسويس و الفيوم و البحيرة".

وأوضحت عشري، أن هذه المراكز تقدم عدة أنواع من البرامج التدريبية منها التدريب الأساسى والتدريب المهنى والتنشئة المهنية والتدريب التحويلى، وتشمل أنشطة التعاون التى يمكن أن تنشأ بين الوزارة والإتحاد إقامة مركز أو أكثر للتدريب المتخصص فى الصناعات التراثية التى يمكن تصدير منتجاتها أو توظيفها فى الأنشطة السياحية إلى جانب تطوير النشاط التدريبى فى هذا المجال داخل بعض مراكز التدريب القائمة بالفعل .

وأضافت الوزيرة، إنه سوف يتم النظر فيما بعد فى بعض أشكال التعاون الممكنة بين أصحاب الحرف البيئية والتراثية الموجودين فى مصر والدول العربية الأخرى بهدف تبادل الخبرات فى عمليات الإنتاج والتسويق والتصدير وغير ذلك.

وأكدت الوزيرة عقب توقيع بروتوكول التعاون مع اتحاد المصدرين والمستوردين العرب أنه سوف يسهم في تنمية ودعم وتأهيل الصناعات الحرفية المصرية ، من خلال تعزيز الشراكة مع الوزارات والأجهزة والمؤسسات والشركات الحكومية ، والخاصة ،ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بهذا النشاط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان