إعلان

مباحثات بين محلب ونظيره التونسى بالسنغال

01:07 م الأحد 30 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

داكار- (أ ش أ):

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بنظيره التونسى مهدى جمعة الذى أعرب عن احترام بلاده لاختيارات الشعب المصرى ، وذلك فى إطار ثوابت الدبلوماسية التونسية ، بعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول ، كما أكد على أنهم يعتبرون علاقاتهم مع مصر استراتيجية.

وتقدم المهندس إبراهيم محلب - خلال اللقاء الذى تم على هامش اجتماعات قمة الفرانكفونية التى تعقد بالعاصمة السنغالية داكار - بالشكر للمسؤل التونسى على موقف بلاده من القضايا المصرية ، ومن ذلك موقفها الجيد فى التعامل مع أزمة المصريين العالقين على الحدود الليبية التونسية ، منذ عدة أشهر.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك آفاقا رحبة ، لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع تونس بوجه عام ، كما تناول اللقاء التطورات الجارية فى ليبيا وتأثيرها على دول الجوار.

كما التقى المهندس إبراهيم محلب بوزير خارجية أرمينيا ، الذى أكد دعم بلاده للخطوات التى تتخذها مصر لاستكمال خريطة الطريق، وتطلعهم لزيادة التعاون المشترك فى مختلف المجالات، وبخاصة المجالات التعليمية، فى ضوء افتتاح قسم للدراسات الأرمينية بجامعة القاهرة.

وقد التقى رئيس الوزراء على هامش الاجتماعات أيضا برئيس الوزراء برؤساء وفود دول كل من: الإمارات، الجابون، غينيا، بوركينا فاسو، الكاميرون، وأمير موناكو ، حيث تم تناول القضايا المطروحة خلال قمة الفرانكوفونية ، وبحث مجالات التعاون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: