إعلان

عمال "طنطا للكتان" : نواجه تعسف وتشريد منذ 6 سنوات

03:56 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

شركة طنطا للكتان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

قال جمال عثمان القيادي العمالي بشركة طنطا للكتان، إنهم يواجهوا العديد من أشكال التعسف والتشريد لمدة 6 سنوات حتى قاموا برفع قضية لعودة الشركة للقطاع العام وإعادة تشغيلها.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقد ظهر اليوم الاثنين، بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أنهم حصلوا على حكم بعودة الشركة للدولة وصرف جميع مستحقاتهم وعودة العمال لأوضاعهم،  إلا أنه لم يتحقق حتى الآن وأنهم يحصلون على وعود بالتشغيل من الوزراء دون تنفيذها على أرض الواقع.

وأدان عثمان موقف الجهات المعنية بالدولة من تجاهل قضايا فيما يخص تنفيذ الأحكام القضائية الصادر بحقها فيما يخص عودة الشركات للقطاع العام، وعودة أيضا العمال لسابق وضعهم الا أن المستثمر تعنت عن تنفيذ الشق الثاني من الحكم القضائي.

وأوضح أن الشركة القابضة قامت بتشغيل الشركة تشغيل جزئي دون عودة العمال الاصلين بالشركة وهو ما يعد تعسفا يقع على الطبقة العاملة ، مؤكدا أن المعاش المبكر هو موت مبكر إجباري وليس اختياري.

وشدد عثمان، على استمرار العمال فى محاربة المفوض العام للشركة وعودة العمال وضخ استثمارات بالشركة، وتنفيذ الأحكام القضائية الواجبة النفاذ، لإنها تحتوى على كل المقومات والخامات والماكينات التي تتيح لها العمل.

وتابع القيادي العمالي، " اقترحنا عليهم أسماء عدد من المفوضين لادارة الشركة وتعهدوا بتشغيلها وإنجاحها، إلا أنهم رافضين بحجة أنه إذا تم تشغيل الشركة سيكون هناك أعباء أكثر عليهم وأنها لن تحقق أرباح".

واختتم عثمان حديثه، بأنهم حصلوا على وعد من الشركة القابضة للكيماويات بتشغيل الشركة بعد مرور شهر، وأنه سيتم تعيين العمال المؤقتين وعودة المحالين للمعاش المبكر للشركة وتنفيذ الحكم القضائي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان