إعلان

هويدا مصطفى: الإعلام العربي لا يُعبر عن واقعنا

10:02 م الخميس 27 نوفمبر 2014

هويدا مصطفى رئيسة قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قالت رئيسة قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة الدكتورة، هويدا مصطفى، إن الإعلام العربي لا يُعبر عن الواقع الذي نعيشه حالياً، مُضيفة: ''نحن أمام تَحديات إعلامية كبرى''.

وأضافت مصطفى في لقاءٍ لها ببرنامج ''نساء في السياسة''، الذي يُذاع على قناة ''الغد العربي''، مساء اليوم الخميس، مع الإعلامية أسما راجح، أنه: ''مَازال الإعلام العربي يَفتقدُ إلى الكثير، وأيضاً يَفتقدُ إلى الأمور التي يجب أن يَراها المواطن العربي''، قائلة: ''نحن نَمر بمرحلة لا يَزال إعلامنا العربي لا يُعبر عنها''.

وتابعت مُصطفى أن الإعلام يُعد مُرتبطاً بكل ما يُحيط الإنسان والمجتمع، موضحة أن الإعلام مُرتبط بالسياسة، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، فضلاً عن انه أحد أدوات التنشئة الاجتماعية.

ومضت تقول مُصطفى أنه: ''سيكون لدينا مواطناً على وعي كبير والتحام بقضايا المجتمع، وذلك في حالة قوة مهنة الإعلام''.

وواصلت حديثها قائلة: ''كلية الإعلام تُعتبر من الكليات التي يتم التدريس فيها للعلوم المتنوعة من سياسة، وعلاقات دولية، لأدب، لـ فن، وغيره من كل هذه المواد''، موضحة أن العلوم المتنوعة تُشكل وجدان الطالب الجامعي.

وشددت مصطفى على أنه: ''يَجب من مزج الخبرة العملية مع الدراسات الأكاديمية، لكي يُصبح الطالب منفتحاً على الواقع وعلى السوق العملي''.

ونوهت مصطفى إلى أن كلية الإعلام التابعة لجامعة القاهرة تقوم بتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات إعلامية، بهدف تدريب الطلاب على المجال العملي.

واختتمت حديثها مصطفى: ''كان والدي مُشجعاً لي ومحفزاً لي على أن أتفوق علمياً أثناء الدراسة''، قائلة: ''أحبُ مهنة التدريس''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: