إعلان

صحفيو ملف التعليم العالي يتقدمون بشكوى لنقابة الصحفيين ضد الوزارة

09:45 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

رد صحفيو ملف التعليم العالي المنسحبين من المؤتمر الصحفي للوزير أمس الثلاثاء، على البيان التي أصدرته الوزارة اليوم الأربعاء، بشأن واقعة انسحاب الصحفيين من المؤتمر.

وأكد الصحفيون المنسحبون من المؤتمر -في بيان لهم- اليوم الأربعاء، أن الوزير لا يسمح بحق تداول المعلومات وفقًا لما أقره الدستور والقانون، وأن البيان تجاهل انسحاب الصحف القومية مثل الأهرام والأخبار، كما أن البيان يوضح مدي الاهتمام بالقنوات التلفزيونية بعد أن ذكر حضور 13 قناة تلفزيونية، وهو ما يؤكد علي صحة شكوى الصحفيين.

وأضاف الصحفيون أن الوزير لم يرد عن شكواهم وتجاهلها، كما يتجاهل الصحفيين المنسحبين المسئولين عن تغطية أخبار الوزارة.

وطالب الصحفيون المنسحبون وزير التعليم العالي بالنظر في شكواهم، والعمل على وجود آلية ومعايير للتعامل، حتى يتثنى للجميع تأدية عمله في إطار ما حدده الدستور والقانون، ولحين النظر في تلك الشكوى بشكل رسمي، قرر الصحفيين تقديم شكوى أخرى لنقابة الصحفيين، غدًا الخميس.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أصدرت بيانًا اليوم الأربعاء، تعقيباً علي انسحاب 10 صحفيين بالصحف القومية والخاصة والمواقع الإلكترونية، من المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي، ظهر أمس بمقر الوزارة، وذلك اعتراضًا على سياسة الوزير في التعامل مع الصحفيين، وتعسفه وإخلاله بمبدأ تداول المعلومات وتكافؤ الفرص، على حد قولهم.

وأكد الدكتور عدلي رضا المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي، في بيان الأربعاء، أنه أثناء انعقاد المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي أمس بمقر الوزارة لعرض السياسات والخطط والإنجازات التي حققتها الوزارة خلال الفترة الماضية والرد على أسئلة أجهزة الإعلام بشأن بعض القضايا قام بعض ممثلي الصحف والمواقع الالكترونية من الحاضرين للمؤتمر بإبداء بعض الملاحظات الخاصة بقواعد التعامل الإعلامي معهم وأبدوا اعتراضهم على هذه القواعد، وقام السيد الوزير بعرض تعقيبه على هذه الملاحظات في حضورهم.

وأضاف رضا، أن الوزير أوضح أن المكتب الإعلامي له يقوم يومياً بإرسال كافة البيانات الإعلامية لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الالكترونية، وأن الوزير أكد أنه لا يوجد ما يسمى بإعطاء تصريحات انفرادية لإحدى وسائل الإعلام دون غيرها إلا فى المقابلات الصحفية أو التليفزيونية.

وأشار إلى قيام ممثلو بعض هذه الصحف والمواقع الالكترونية بتسليم نسخة من هذه الملاحظات للمستشار الإعلامي للوزير ثم أعلنوا عن انصرافهم من المؤتمر وهم يمثلون: صحف "المصري اليوم، والفجر، والشروق، والوطن"، ومواقع "صدى البلد، ومصراوي، وبوابة الأهرام الالكترونية".

وتابع رضا "استمر انعقاد المؤتمر بعد ذلك بحضور ممثلي 13 قناة تليفزيونية بالإضافة إلى مندوبي المحطات الإذاعية، وباقي الصحف القومية والحزبية والخاصة والمواقع الالكترونية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان