إعلان

محافظ القاهرة ووزير الثقافة يتفقدان المسرح القومي استعداداَ لافتتاحه

02:14 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج وهاجر عبدالناصر:

تفقد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، والدكتور جلال مصطفة سعيد محافظ القاهرة، سير الأعمال النهائية لمشروع تطوير وترميم المسرح القومي بالعتبة، استعداداَ لافتتاحه فى العشرين من الشهر القادم، بتكلفة اجمالية 100مليون جنيه تقريباً، وسوف تنطلق أولى فعاليات الافتتاح بعرض مسرحية '' وبحلم يا مصر '' اخراج المخرج المبدع عصام السيد .

واستمعا الوزير والمحافظ، لشرح واف من القائمين على مشروع التطوير هندسياَ وفنياَ وما تم انجازه من تشطيبات نهائية لقاعة المسرح الكبير التى تسع لحوالى 440 مقعد وتفقدا الشكل النهائى للمبنى الإداري الجديد، والغرف الملحقة به وقاعة المتحف، واستعرضا معاَ تزويد المسرح بالتقنيات والآلات الحديثة، والتطوير الذى شهده بهو ومدخل المسرح من قواعد التماثيل الملحقة والناحية التجميلية .

وهنأ محافظ القاهرة جموع الشعب المصري على قرب افتتاح هذا الصرح التاريخي والقيمة الثقافية الضخمة، مؤكداَ على الدور التنويري للمسرح القومى ورسالته الثقافية المتطورة فى خلق وعى جديد لمحبي وعشاق الفن والثقافة بمعطيات العصر الحديث ومتطلباته.

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة لم تتوانى فى تقديم كل الدعم وتذليل كافة المعوقات التى صادفت مشروع التطوير منذ انطلاقه بحيث يخرج وفقاَ للجدول الزمنى المحدد وبالشكل اللائق لهذه المنارة الثقافية التي قدمت خدماتها وإبداعاتها على مدار ما يقارب العقد حيث انشئ عام 1920، مؤكداً علي الارتقاء بالمنطقة المحيطة بالمسرح وحديقة الأزبكية ورفع كفاءتها وإعادة تنسيقها حضاريا كموقع متكامل لهدف استعادة رونقها وسيرتها الأولي كقطعة من القاهرة الخديوية .

وكان في استقبال الوزير والمحافظ اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية وفتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة القاهرة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان