إعلان

بالفيديو والصور.. القصة الكاملة لانهيار عقار المطرية (محدث)

10:37 ص الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد وأحمد ربيع ومصطفي الجريتلي واسلام الجوهري:

تصوير - كريم أحمد ومصطفى الشيمي وفريد قطب:

انهار عقار مكون من 6 طوابق، بمنطقة المطرية شرقي القاهرة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وتضررت واجهتا العقارين المجاورين للعقار المنهار، فيما حاول أهالي المنطقة مساعدة رجال الحماية المدنية في رفع أنقاض العقار، وسط تواجد لـ5 سيارات إطفاء، و10 سيارات إسعاف.

وقال شهود عيان لمصراوي، إن قرابة 40 شخصًا عالقون تحت الأنقاض، بينما نجح شخص واحد فقط في الخروج من بين أنقاض العقار المنهار، والذي هرول بعيداً عن موقع الحدث فور خروجه، رافضاً التحدث إلى أحد بسبب هول الموقف.

تحرك أمني

وفي الوقت نفسه انتقل اللواء علي الدمرداش مدير أمن القاهرة لموقع الحادث لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإجلاء ساكنيه المنكوبين من تحت الأنقاض.

قال المقدم وائل متولي رئيس مباحث المطرية، إن رجال الحماية المدنية في موقع انهيار عقار المطرية المنكوب، تمكنوا من انتشال 6 جثث من أسرة واحدة، من بين أنقاض العقار المنكوب.

وأضاف متولي، أنه تجري الآن عمليات رفع الأنقاض بحثا ضحايا وناجين.

النيابة تنتقل لموقع الحادث

بينما أمر المستشار إبراهيم أبو عقل مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بتشريح جثة شخص توفي تحت انقاض المنزل الذى انهار بمنطقة المطرية، كما أمر بانتداب خبراء الأدلة الجنائية والمعمل الجنائي لمعرفة أسباب انهيار العقار، كما أمر بفرض كردون أمني حول مكان الحادث.

أكد اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن رجال الانقاذ تمكنوا من انتشال 11 جثث، وانقاذ 7 مصابين من أسفل عقار المطرية المنهار حتى الآن.

وقال اللواء عبدالقادر – في تصريح له صباح اليوم الثلاثاء – إن قوات الانقاذ مازالت تواصل جهودها لانتشال باقي ضحايا العقار المنهار.

وأشار مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة الى أنه قد تم إخلاء أربعة عقارات مجاورة للعقار المنهار من السكان؛ وذلك إلى حين الوقوف على سلامتهم الإنشائية ومدى تأثرهم بالعقار المنهار.

تدخل القوات المسلحة

ودفعت القوات المسلحة ب '' لوادر'' وأوناش للمساعدة في رفع الأنقاض وانتشال جثث ضحايا العقار المنهار بالمطرية.

وقامت القوات المسلحة بالدفع ب ٢ لودر وونش لرفع لمساعدة الأوناش التي دفعت بها محافظة القاهرة وشركة المقاولون العرب.

وتستمر عملية رفع الأنقاض وانتشال الجثث وبحسب رواية الإسعاف وصل عدد الجثث المنتشلة الى 11 جثث و7 مصابين وتم نقلهم الى اقرب مستشفى.

ويحيط قوات الأمن المركزي العقار المنهار في محاولة منهم لمنع الأهالي من تعطيل الأوناش.

الاحصاء الرسمي: 11 قتلى و7 مصابين

قال حسام عبد الغفار المستشار الاعلامي لوزارة الصحة، إن انهيار عقار بالمطرية أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 7 أخرين.

وأضاف عبد الغفار، في تصريح لمصراوي، صباح الثلاثاء، الى انه تم نقل المصابين والجثث الى مستشفى المطرية التعليمي وحلمية الزيتون التخصصي والقصر العيني.

الاحصاء الميداني: 13 قتلى و8 مصابين

قال رئيس لجنة الحماية المدنية المتواجدة بمقار العقار المنهار بمنطقة المطرية، إن عدد الوفيات ارتفع إلى 13 شخص بالإضافة إلى 8 مصابين، وذلك بعد انتشالهم من تحت الأنقاض، وأنه يجرى البحث عن مزيد من المصابين.

بينما قامت قوات الأمن وقوات الحماية المدنية بإخلاء المنازل المحيطة بالعقار المنهار من أجل معرفة كيفية تأثير العقار المنهار على أساستها والتأكد من عدم قابليتها للانهيار لعدم وقوع ضحايا آخرين.

وكان أحد منازل مطرية قد انهار، فجر اليوم الثلاثاء، وتم تشكيل لجنة للوقوف على أسباب انهياره.

لمشاهدة الفيديو الاول...اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو الثاني...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان