إعلان

وزير التربية والتعليم يوافق على بناء مدرسة سودانية في مصر

03:35 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الدكتورة سعاد عبد الرازق وزيرة التربية والتعليم بدولة السودان، بحضور الدكتور عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بجمهورية مصر العربية، وذلك على هامش المنتدى الخاص بتعزيز قدرات منظومة التعليم نحو اقتصاد المعرفة لدولتي مصر والسودان الذي عقد اليوم الأثنين .

وجه الوزير الدعوة للوزيرة السودانية لزيارة المركز القومي لتطوير المناهج، ومركز البحوث التربوية والتنمية، ودعا سيادته الدكتورة جيهان كمال مدير المركز القومي للبحوث التربوية والمشرفة على مركز تطوير المناهج، الى مرافقة الوزيرة السودانية خلال زيارة المركزين، لاطلاعها على أحدث ما تم من أعمال فيهما.

ومن جانبها أبدت الوزيرة السودانية رغبتها في زيارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، للاطلاع على البرامج التدريبية للمعلمين وما وصلت إليه مصر في هذا المجال، مشيرة الى أنه قد تم إنشاء مركز لتدريب المعلمين بالسودان ويرغب الجانب السوداني في الاستفادة من الخبرة المصرية.

ووافق أبو النصر خلال اللقاء على طلب الجانب السوداني الخاص بإقامة مدرسة سودانية بمصر، على أن يتم ذلك وفقا للاشتراطات التي تضعها وزارة التربية والتعليم، ووعد بأن تقوم الهيئة العامة للأبنية التعليمية بعمل التصميمات الخاصة بهذه المدرسة وأن تشرف على تنفيذ بنائها. كما وعد بأن يتم الموافقة على إلحاق الطلاب السودانيين الذين يتم تقديم أسمائهم من جانب السفير السوداني بهذه المدرسة.

وفي نهاية اللقاء أعرب الوزيران عن استعدادهما التام لتنسيق سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيرين الى عمق العلاقات التاريخية بينهما.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: