إعلان

الجامعة العربية: ما يتعرض له الأقصى ينذر بإشعال حرب دينية في المنطقة

03:23 م الأحد 02 نوفمبر 2014

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد مجلس الجامعة العربية اليوم الأحد على عروبة القدس، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الجاد لوقف الانتهاكات الإسرائيلية فورا وبشكل نهائي.

وحذر، المجلس في بيان أصدره في ختام أعمال دورته غير العادية اليوم، من الاقتحامات المتكررة للحرم القدسي ومحيط المسجد الأقصى ومنع إسرائيل للمصلين من دخول المسجد ومحيطه لأداء الصلاة ومحاولاتها تغيير الوضع القانوني للحرم ومدينة القدس برمتها وطمس هويتها العربية مع تواصل الاستيطان وهدم منازل المقدسيين ومنعهم من البناء في مدينتهم المحتلة .

وحمل المجلس اسرائيل مسؤولية هذه التداعيات الخطيرة وتبعات ذلك على عملية السلام برمتها وعلى أمن واستقرار المنطقة.

وجدد المجلس الشكر للأردن على مساندتها للأقصى في إطار الرعاية والوصاية الهاشمية للمقدسات في القدس الشريف والتي يتولاها ملك الأردن لوقف الانتهاكات الجسيمة والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ورفض كل محاولات إسرائيل المساس بهذه الرعاية والوصاية الهاشمية .

وأكد المجلس علي ضرورة التوجه لمجلس الأمن المسؤول عن حفظ السلام والأمن الدوليين لاستصدار قرار يحدد سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال وتحقيق استقرار دولة فلسطين .

وثمن المجلس جهود نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية في توجيه رسائل عاجلة للإدارة الأمريكية والأمين العام للأمم المتحدة والرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي لشرح خطورة ما يتعرض له المسجد الأقصى من تهديدات تنذر بإشعال حرب دينية في المنطقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان