إعلان

الداخلية تكشف تفاصيل دخول جماعات إرهابية إلى مصر

12:37 ص الأحد 02 نوفمبر 2014

هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن هذه الخلايا الإرهابية التي تم ضبطها، تسللت قبل 30 يونيو لسوريا عبر الحدود التركية وتعاونوا مع جبهة النصرة، والجيش الحر.

وأضاف خلال حواره لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت، أن جماعة ''اسلامية'' عبارة عن مجموعات مرتزقة تحت مسميات إسلامية لنشر الفوضى في المنطقة العربية.

وتابع: ''ينبغي علينا جميعًا حماية الشباب من الانضواء تحت رايات إرهابية تستخدم الدين، فهذه الخلايا عادت إلى مصر في انتظار التعليمات، وعددها ستة خلايا كامنة حاليا، ومنها عناصر راجعة ونادمة على المشاركة فيها، وهذه الاعترافات تحتاج لتحليل لزيادة وعي قطاع كبير من الشباب''.

وأوضح أن الخلايا التي تم ضبطها سيتم عرضها على النيابة العامة، وهي من ستحدد الموقف، إما المحاكمة أمام القضاء العادي أو القضاء العسكري.

وحول تزايد وتيرة العنف خلال الأيام الماضية، قال عبد اللطيف: ''عند تقييم الموقف الأمني العام في مصر سنجد أنه أفضل بكثير مقارنة بنفس التوقيت في العام الماضي؛ فالحالة الامنية جيدة ولكن علينا أن نعلم أن المعركة لم تنتهِ والتحديات أكبر مع نجاح النموذج المصري محليًا وخارجيا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان