• الخارجية: جولات سامح شكري لدعم ترشح مصر بمجلس الأمن

    09:32 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014
    الخارجية: جولات سامح شكري لدعم ترشح مصر بمجلس الأمن

    السفير سامح شكري

    كتب - محمد الحكيم:

    قال السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم الخارجية، إن جولات سامح شكري، إن الخارجية تتواصل مع السفراء المعتمدين بالقاهرة بالإضافة إلى جولات دبلوماسية يقوم بها وزير الخارجية السفير سامح شكري، في أوروبا والعديد من دول العالم لدعم ترشح مصر بمجلس الأمن الدولي.

    وأضاف عبد العاطي -خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، الثلاثاء، "سيكون لدينا لقاءات مع جميع سفراء الدول بالقاهرة على مستوى جميع المناطق الجغرافية بالعالم، ومن المتوقع أن يلقى ترشح مصر في مجلس الأمن قبولًا كبيرًا من قبل المجتمع الدولي".

    وأشار إلى أن هناك مجموعة من المؤشرات الإيجابية على ترشح مصر بالمجلس الدولي، فمصر تتبوأ المنصب الـ11 على مستوى العالم بالمشاركة في حفظ السلام سواء في أفريقيا وأوربا وآسيا.

    وأكد على أن هناك فاعليات دبلوماسية تنشأ كلما اقترب موعد الانتخابات في مجلس الأمن عام 2016، كما قال إنه سيكون هناك مشاركة رفيعة من الجانب الدبلوماسي المصري في الولايات المتحدة للتأكيد على أن اختيار الدول الأعضاء بمجلس الأمن يتم من خلال الأمم المتحدة وليس من خلال أمريكا مشيرا إلى أن الخطوة الأولى في المحادثات مع الدول الأفريقية يرجع إلى ترشح مصر عن شمال أفريقيا.

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان