إعلان

وفد "قناة السويس" في زيارته لجامعة الأزهر: المشروع الجديد سيوفر مليون فرصة عمل

04:32 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: محمود علي:

زار وفد من هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء، جامعة الأزهر بمدينة نصر، لشرح وتوضيح أهمية المشرع بالنسبة لمصر، وكان في استقباله، الدكتور عبدالحي عزب رئيس الجامعة، ونوابه.

وقال الدكتور يحيي رشدي، نائب مدير إدارة التخطيط والبحوث، بهيئة قناة السويس، إن كل الدول تتقدم بموانيها، مشددا علي أن مشروع قناة السويس الجديدة يحتاج ﻻرادة حديدية من كل الشعب المصري، للتصدي لما يحاك بالمشروع من الداخل والخارج.

وأضاف رشدي خلال المؤتمر الذي عقد عقب الجولة التفقدية التي قام به الوفد، لكلية التمريض، أن مشروع قناة السويس الجديدة، هو أمل المصريين، ويعد أضخم مشروع للدولة منذ فترة طويلة.

وأوضح رشدي، أن المشروع سينقل مصر نقلة نعية كبيرة، وسيوفر لها مكانا بين الدول الكبري.

ونقل رشدي، تحيات الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إلي كل علماء الأزهر وأساتذته ورئيس الجامعة ونوابه، خلال زيارته للجامعة اليوم.

ومن جانبه قال خالد طه، نائب مدير العلاقات الخارجية بهيئة قناة السويس، إن مشروع تنمية قناة السويس الجديدة سيوفر مليون فرصة عمل للشباب بحلول عام 2020.

وأوضح طه، أن المشروع يهدف إلي تجميع رؤوس الأموال العربية والأجنبية بموافقة أولية من الأمن القومي للمشاركة في مشروع تنمية قناة السويس واستخدام الخبرات العالمية في هذا المشروع.

وأضاف طه، خلال شرحه لأهمية المشروع، أنه تمت الاستعانة بالنبك الدولي للمساعدة في التقييم الفني للمشروع، لافتا إلي أنه يوجد تنسيق تام بين قناة السويس والقوات المسلحة والأمن القومي.

وقدم الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، الشكر لوفد قناة السويس، علي زيارته للجامعة، وحرصه علي توضيح أهمية المشروع، الذي وصفه بالعملاق، مشددا علي أن الشعب المصري يسير خلف قيادته الجديدة، بكل ثبات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان