إعلان

اليوم.. اجتماع باتحاد العمال لتحديد موقفه من الاستمرار بتحالف الجبهة المصرية

02:17 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

جمال عقبي أمين الصندوق بمجلس إدارة الاتحاد العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

أعلن جمال عقبي أمين الصندوق بمجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن المجلس سيعقد اجتماع مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد لمناقشة التطورات الأخيرة في تحالف الجبهة المصرية والمنضم إليها الاتحاد خاصة بعدما أعلن عدد من الأحزاب انسحابه منها.

وأضاف عقبي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد سيحدد خلال الاجتماع موقفه سواء بالاستمرار والانسحاب منها ، بالإضافة لعدد المقاعد التي سيتم تخصيصها لأعضاء الاتحاد في القوائم في حالة الاستمرار بتحالف الجبهة المصرية .

وأشار امين الصندوق، إلى أن الاتحاد سيناقش كذلك خلال اجتماعه الضوابط الأخيرة الخاصة بمنح شهادات الصفة العمالية للمرشحين الراغبين في الترشح على مقاعد العمال في البرلمان المقبل ، مضيفا أن الاتحاد أعد مجموعة من هذه الضوابط بشكل مبدئي من بينها أن يكون الراغب في الترشح لصفة العامل التقدم للاتحاد بشهادة من النقابة العامة تفيد رقم قيد العضو وتاريخ هذا القيد، بحيث يكون قد أمضى 5 سنوات على الأقل في عضوية النقابة العامة.

وأوضح أنها تشمل أن يكون مسددا لاشتراكاته بانتظام، حيث لن يعتد بسداد الاشتراكات بنظام الدفعة الواحدة بأثر رجعى أن تكون هناك شهادة رسمية من مكتب التأمينات تفيد أن العضو مؤمن عليه لدى صاحب العمل لمدة لا تقل عن 3 سنوات بالنسبة للعمالة غير المنتظمة وشهادة آخر مؤهل دراسي حصل عليه العضو، هذا بالإضافة لوجوب تقديم شهادة بيان حالة وظيفية من جهة عمله.

وشدد عقبي، على رغبة الاتحاد في تكوين كتلة عمالية داخل البرلمان المقبل تمثل قوة ضغط من أجل تحقيق مطالب العمال الذين عانوا خلال السنوات الماضية، مضيفا أن الاتحاد سيختار المرشحين الذين سيدفع بهم في الانتخابات بدقة بالغة ووفق معايير محددة على رأسها مدى الثقافة والخبرة القانونية التي يتمتع بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان