إعلان

نوال الصباح: أمن مصر من أمن الخليج..وواثقون من قدرة السيسي على قيادتها لبر الأمان

11:07 ص الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

الشيخة نوال الحمود الصباح رئيسة الاتحاد العربي لمك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

أكدت الشيخة نوال الحمود الصباح رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية المنبثق عن جامعة الدول العربية على أن مصر قادرة على مكافحة الإرهاب الذي تعرضت له مؤخرا..مشددة على أن أمن دول الخليج العربي مرتبط بأمن مصر واستقرارها.

وقالت الشيخة نوال – في مقابلة مع مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على هامش زيارتها الحالية للأردن للمشاركة في مؤتمر الهيئة العربية للطاقة المتجددة (الأجيال الخضراء) الذي عقد بعمان على مدار الأيام الثلاثة الماضية – ''إننا واثقون من أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيقود مصر إلى بر الأمان ، ونتمنى له التوفيق والنصر في كل خطواته الرامية إلى مكافحة الإرهاب''.

وأضافت رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال ''إن مصر دولة كبيرة ولها ريادتها في المنطقة وهي صاحبة أقوى جيش عربي ، ونتمنى لها الأمن والأمان والاستقرار كما أننا على ثقة كبيرة من أنها ستشهد خلال الفترة المقبلة نموا اقتصاديا كبيرا ؛ لأن قيادتها حريصة كل الحرص على النهوض بهذا البلد على كافة الأصعدة''.

وأبدت استعداد (المجموعة الخليجية المصرية للاستثمار) لضخ استثمارات تصل إلى نحو 50 مليون دولار على مدى خمس سنوات قادمة في مجال تطوير شركة النيل القابضة (ومن بينها الشركة الهندسية لصناعة السيارات وشركات النقل البري) بالتعاون مع مجموعة من الشركات الصينية الحكومية التي تسهم بالتكنولوجيا المتطورة.

وحول جهود الاتحاد في مجال مكافحة الإرهاب..أجابت الشيخة نوال بأن الاتحاد سوف يكثف خلال الفترة القادمة من أنشطته الرامية إلى التركيز على ضرورة مكافحة هذه الآفة التي بات تهدد الجميع ، كاشفة عن أن الاتحاد سيعقد بنهاية ديسمبر القادم وفي العام 2015 ثلاثة مؤتمرات في كل من الكويت والسودان والأردن في هذا الصدد.

وأفادت بأن المؤتمر الأول سيعقد في الكويت يومي 27 و28 ديسمبر القادم ، تحت رعاية جامعة الدول العربية ، وسيشارك فيه عدد كبير من الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب بالدول العربية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ..لافتة إلى أن هذه الظاهرة باتت تؤرق الجميع وتهدد أمن المنطقة والعالم وهو ما يتطلب تعاونا عربيا ودوليا لمكافحته.

وقالت إن المؤتمر سيشارك فيه أيضا خبراء من الدول العربية التي تعرضت لموجة الإرهاب في الفترة الأخيرة ، حيث سيتطرق المشاركون إلى الإرهاب الدولي وكيفية مكافحته إضافة إلى عرض تجارب حقيقية وقعت في دول منطقة الشرق الأوسط.

أما المؤتمر الثاني – وفقا للشيخة نوال – سيعقد في الخرطوم خلال مايو 2015 وسيكون مؤتمرا عربيا أفريقيا يهدف إلى جمع الدول العربية والأفريقية للحديث عن الإرهاب وغسيل الأموال ـ فيما سيكون الثالث على المستوى العالمي وسيعقد خلال أكتوبر المقبل في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية .. منوهة في هذا الصدد بأن الأردن يكافح ويرفض الإرهاب ويحافظ على أمنه واستقراره ويتمتع بنزاهة وشفافية في ظل قيادته الهاشمية.

وأشارت رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال إلى أن زيارتها الحالية للمملكة تضمنت أيضا دعوة المسئولين الأردنيين للمشاركة في مؤتمر الاتحاد حول التزوير والغش في الأدوية والذي سيعقد يومي 16 و17 ديسمبر القادم في الكويت..لافتة في هذا الصدد إلى أن مجموعة المال الدولية قدرت الخسائر العالمية جراء عمليات غسل الأموال بما يتراوح بين 500 مليار إلى 5ر1 تريليون دولار سنويا أما خسائر الغش في الدواء تبلغ 75% من الناتج العالمي أو ما يزيد على ذلك.

وردا على سؤال حول آخر الجهود الرامية إلى تحويل الاتحاد إلى منظمة عربية متخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية..أجابت الشيخة نوال ''لقد تلقينا وعودا من الجامعة العربية والأمور تسير على ما يرام لتحويل الاتحاد إلى منظمة تابعة للجامعة ، لكن هذا الأمر يتعلق بإنهاء بعض الإجراءات''.

وقالت''إننا متفائلون خيرا في هذا الصدد'' ، منوهة بأن الاتحاد اتخذ من الخرطوم مقرا رئيسيا له ووقع اتفاقية مع الجانب السوداني في هذا الشأن كما سيفتح فروعا في مصر والأردن والدول التي لا يوجد له مكاتب فيها.

وتم اختيار الشيخة نوال نائبة للأميرة سناء العاصم رئيسة اللجنة العليا للهيئة العربية للطاقة المتجددة وعضوا بمجلس حكماء الهيئة ، وذلك لحرصها علي المشاركة بأفكارها وطرح القضايا العربية وسعيها إلى العمل الخيري على مستوى الدول العربية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: