إعلان

صحف الثلاثاء: مواجهة مظاهرات 28 نوفمبر ستكون بالذخيرة الحية

08:35 ص الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من الموضوعات على رأسها، لقاء الرئيسي عبدالفتاح السيسي بوفد كبري شركات السياحة العالمية، وإدانة مصرية وعالمية لذبح الرهينة الأمريكي "عبدالرحمن"، وزيادة مساحة المنطقة العازلة في رفح، وزيارة السيسي لإيطاليا وفرنسا أواخر الشهر الحالي للترويج للمؤتمر الاقتصادي، والمسودة النهائية لتقسيم دوائر مجلس النواب، وتحذير وزارة الداخلية من أن مواجهة التجاوزات في مظاهرات 28 نوفمبر ستكون بالذخيرة الحية.

السيسي يلتقي وفد كبري شركات السياحة العالمية

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:

- عودة حركة السياحة المصرية إلى الخريطة العالمية
- الرئيس يبحث تذليل العقبات وتوفير وسائل الراحة للسائحين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاهتمام الذى توليه الدولة لقطاع السياحة، في ضوء ما يوفره من فرص عمل وعائد مهم للاقتصاد القومي. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الرئيس أعرب خلال استقباله عدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلي كُبرى شركات السياحة العالمية أمس بحضور هشام زعزوع وزير السياحة، عن حرص الدولة على تذليل أية عقبات قد تعترض تطوير العمل السياحي والحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان:

- الرئيس يطمئن الشركات العالمية:
- إزالة أية عقبات أمام السائحين، وتوفير الراحة والأمان
- نمتلك مقومات تؤهلنا للفوز بأكبر نصيب من الحركة السياحية

وأعرب السيسي عن حرص الدولة على تذليل أي عقبات قد تعترض تطوير العمل السياحي والحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مؤكدا الاهتمام الذي نوليه بقطاع السياحة في ضوء ما يوفره من فرص عمل وعائد هام للاقتصاد القومي.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- السيسي خلال لقائه وفد كبري الشركات العالمية :
- لجنة من 5 وزارات لحل مشاكل السياحة الأجنبية
- ممثلو الشركات يشيدون باستقرار وأمن المنشآت السياحية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمام الدولة بقطاع السياحة، في ضوء ما يوفره من فرص عمل وعائد مهم للاقتصاد القومي، معربا عن حرص الدولة علي تذليل أية عقبات قد تعترض تطوير العمل السياحي والحركة السياحية الوافدة إلي مصر، مشددا علي أنه يجري العمل علي توفير جميع وسائل الراحة والأمان للسائحين الوافدين إلي مصر، لاسيما فيما يتعلق بتحديث قطاع البنية التحتية، خاصةً تمهيد الطرق وتأمين وسائل النقل. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، امس بمقر رئاسة الجمهورية، عدداً من رؤساء مجالس إدارات وممثلي كُبري شركات السياحة العالمية، وذلك بحضور هشام زعزوع وزير السياحة.

إدانة مصرية وعالمية لذبح الرهينة الأمريكي "عبدالرحمن"

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- إدانة مصرية وعالمية لذبح الرهينة الأمريكي "عبدالرحمن"
- مصر تستنكر، وأوباما ينعيه، وأوروبا تتعهد بالانتقام
أدانت مصر والعالم أمس جريمة ذبح الرهينة الأمريكي بيتر كاسيج أو عبدالرحمن على يد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.
فقد ذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن الحادث يعد جريمة قتل وحشية وإجرامية تتنافى تماما مع تعاليم الدين الإسلامي، ومع أبسط القواعد الإنسانية والأخلاقية.

زيادة مساحة المنطقة العازلة في رفح

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- زيادة مساحة المنطقة العازلة في رفح
- شيوخ القبائل يرحبون بالقرار للقضاء على الإرهاب في سيناء
تقرر زيادة مساحة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي برفح 500 متر أخرى لتصبح المنطقة الآمنة كيلو مترا كاملا، وذلك بعد اكتشاف أنفاق تحت الأرض تبلغ أطوالها ألف متر.
وتبدأ عملية إخلاء المباني اليوم، وسيتم تعويض الأسر التي ستترك منازلها، كما حدث في المباني التي أخليت في المنطقة السابقة.
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- زيادة المنطقة العازلة علي الشريط الحدودي إلي كيلو متر
قررت أجهزة الدولة المعنية زيادة مساحة المنطقة العازلة علي الشريط الحدودي برفح إلي كيلو متر وقال مصدر مسؤول أن القرار جاء نظرا لوجود أنفاق يتجاوز طولها أكثر من 800 متر في عمق الشريط الحدودي و للقضاء علي ظاهرة الأنفاق وإحكام السيطرة عليها بشكل أكبر.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان :
- سراديب إرهابية على الحدود والجيش يوسع "المنطقة العازلة"
- مقتل 6 تكفيريين، واستهداف كمين وسيارة إسعاف دون إصابات
قالت مصادر مطلعة إن الدولة تدرس مقترحا بشأن إخلاء مسافة 500 متر أخرى لإقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي بين رفح وقطاع غزة خلال الأِيام المقبلة، ليكون اجمالي المسافة التي سيتم إخلاؤها 1000 متر مع صرف تعويضات للأهالي.

السيسي يزور إيطاليا وفرنسا نهاية الشهر الحالي للترويج للمؤتمر الاقتصادي

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- السيسي يزور إيطاليا وفرنسا الشهر الحالي
- تنشيط التعاون المشترك والاستثمار والمشروعات الكبرى
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء جولة مكوكية في كل من إيطاليا وفرنسا خلال الفترة من 24 إلى 27 نوفمبر الحالي، يعقبها زيارة للصين يوم 23 ديسمبر المقبل.
وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان :
- السيسي يزور إيطاليا وفرنسا للترويج للمؤتمر الاقتصادي
- مصادر : توقيت الزيارة مهم، ومصر أصبحت أكثر جذبا للاستثمارات
أعلنت رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتوجه إلى إيطاليا وفرنسا في الفترة من 24 نوفمبر الجاري حتى 28 من الشهر نفسه، ضمن جولة أوروبية تستمر 4 أيام، فيما قالت مصادر لـ"المصرى اليوم" إن الزيارة تأتى في توقيت مهم تشهد فيه مصر علاقة قوية مع الدول الأوروبية، خاصة بعد القمة الثلاثية التي عقدت بالقاهرة الأسبوع الماضي بين مصر واليونان وقبرص، إضافة إلى مواقف دول الاتحاد الأوروبي، وتأييدها للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي اتخذتها مصر عقب فوز السيسي بالرئاسة.

المسودة النهائية لتقسيم دوائر مجلس النواب

وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان:
- المسودة النهائية لتقسيم الدوائر
- نائب لكل 140 ألف ناخب، القاهرة 63 مقعدا والجيزة 41، ومقاعد للتجمع وحلايب والنوبة
أقرت اللجنة الوزارية المشكلة لوضع القانون القاعدة التي يتم على أساسها توزيع المقاعد، حيث تم الاستقرار على أن يتم تمثيل مقعد انتخابي لكل 140 ألف ناخب، تزيد قليلاً أو تقل قليلاً حسب كل محافظة، وذلك لـ420 مقعداً فردياً، كما تم توزيع مقاعد القوائم على كل المحافظات، بحيث تكون كل محافظة ممثلة في القائمة المجمعة أيضاً.
وكشفت مصادر حكومية، لـ"المصرى اليوم"، عن إتمام مراجعة بعض الدوائر التي كانت مثار جدل في انتخابات 2010، وما قبلها، من خلال عدم عدالة توزيع مقاعدها، ومنها دائرة الساحل بشبرا، ودائرة الزيتون، والاثنتان بمحافظة القاهرة، كما جرى تخفيض مقاعد الفردي في بعض المحافظات، ومنها القاهرة ودمياط وسوهاج، مقارنة بانتخابات 2010، حيث وجد أن هذه المحافظات كانت تمثل بمقاعد أكبر من نسبة السكان بها، كما تمت زيادة مقاعد الفردي في بعض المحافظات الأخرى، ومنها الجيزة، وإضافة بعض القرى إلى وادى النطرون بمحافظة البحيرة، بعد ورود شكاوى عديدة من أهالي الدائرة.

"انفلونزا الطيور" يقتل أول ضحية في أسيوط

وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان :
- "انفلونزا الطيور" يقتل أول ضحية في أسيوط و"الصحة" : الوضع تحت السيطرة
عاد شبح فيروس انفلونزا الطيور من جديد، بعد انحساره منذ أكثر من 3 سنوات أعلنت وزارة الصحة، أمس، عن وفاة أول ضحية هذا العام، وهى "راجية.أ" من أسيوط، وظهور حالة إصابة جديدة بالمنيا لسيدة عمرها 30 سنة واستقرار حالة طفل عمره 3 سنوات بالمنيا أيضا، ليرتفع عدد المصابين إلى 7 حالات.

الداخلية تحذر من أن مواجهة التجاوزات في مظاهرات 28 نوفمبر ستكون بالذخيرة الحية

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان
- الداخلية: عدو أجنبي يدعم الإرهاب، سيكشف نفسه قريبا
- مواجهة التجاوزات في مظاهرات 28 نوفمبر بالذخيرة الحية
أكد اللواء هاني عبداللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية ان العمليتين الارهابيتين الاخيرتين في سيناء ودمياط تحتاجان لمعلومات وقدرات لا تتوافر لدي العناصر الإرهابية إلا من خلال دعم أجهزة مخابرات دولية.
قال عبداللطيف ان العدو الحقيقي الداعم لتلك المجموعات الارهابية المرتزقة سيعلن عن نفسه قريبا، مشيرا إلي أن الإجراءات علي الحدود الشرقية بسيناء أفقدت الإرهاب ومن يدعمه الصواب خاصة بعد استجابة أهالي رفح لإخلاء الشريط الحدودي مما ساهم في تضييق الخناق علي العناصر التكفيرية والإرهابية واضطرهم إلي القيام بإجراءات انفعالية ستؤدي للقضاء عليهم قريبا.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان :
- الداخلية لدعاة "الثورة المسلحة" : لن نسمح بتكرار سيناريو 28 يناير وسنطلق الرصاص الحى
أعلنت وزارة الداخلية أن القوات المسلحة والشرطة وضعتا خططا تأمينية مشتركة لتأمين جميع ربوع البلاد في ظل دعوات الحشد في 28 نوفمبر، والتخطيط لارتكاب أعمال عنف وشغب تتضمن استهداف واقتحام المنشآت الأمنية وأكد اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام في تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" أن التعليمات الصادرة لجميع القوات على مستوى مصر هي استخدام الرصاص الحى لمواجهة أي اعتداءات ضد المنشآت الأمنية والحيوية والتعامل معها وفقا لتطورات الأحداث على الأرض ووفقا للقانون وقاعدة التدرج في استخدام القوة، "ولن نرحم المجرمين مرتكبي هذه الوقائع، ولن نسمح بتكرار سيناريو 28 يناير".

موقف القاهرة من الدوحة بعد عودة سفراء الخليج

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- مصادر : موقف القاهرة من الدوحة لم يتغير بعد عودة سفراء الخليج
أكد مصدر دبلوماسي مطلع في القاهرة، اليوم، أن "موقف مصر من الدوحة لم يتغير"، بعد ساعات من توصل قادة دول الخليج، خلال قمتهم الاستثنائية التي عقدت مساء أمس في الرياض إلى اتفاق ينهى أكبر أزمة في تاريخ مجلس التعاون الخليجي، ويعود بموجبه، سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى قطر.

"تقصى حقائق 30 يونيو" لا تدين طرفا بعينه

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- رياض : "تقصى حقائق 30 يونيو" لا تدين طرفا بعينه
أكد رئيس لجنة تقصى حقائق أحداث 30 يونيو الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض أن بعض سكان المناطق المحيطة باعتصامي رابعة العدوية والنهضة سلموا اللجنة خلال الأيام الماضية فيديوهات عالية الجودة، صورت من أماكن مرتفعة للأحداث أضافتها اللجنة ضمن الأدلة الجديدة التي تدعم تقريرها.
وقال رياض لــ"الشروق" إن اللجنة قررت عقد مؤتمر صحفي دولي، للإعلان عن تقريرها النهائي الأسبوع المقبل، في حضور المراسلين والحقوقيين الأجانب، بعد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي التقرير نهاية الأسبوع الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان