إعلان

الطيب: علينا التفكير لوضع لبنة في صرح الأمان لمصر

10:29 م الأحد 16 نوفمبر 2014

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

التقى اليوم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رؤساء المناطق الأزهرية، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد.

وأكد الإمام الأكبر، خلال اللقاء، أن مصر تمر بمرحلة دقيقة جدًّا تستوجب من كل فرد من أفراد المجتمع أن يتحمل مسؤوليته تجاه وطنه، والأزهر يتحمل مسئولية كبيرة أمام الله وأمام الوطن حتى نعبر بوطننا نحو غد أفضل.

وأشار إلى أن الأزهر الشريف شارك في الحركات الوطنية على مدار تاريخه، ووقف بجانب الشعب المصري في المحن التي مرت به، قائلا : " نحن أصحاب رسالة يجب أن نفكر كيف نضع لبنة في صرح الأمن والأمان في وطننا الغالي".

وتزامنا مع الحملة التي يقودها الأزهر بعنوان "حب الوطن من الإيمان" لتعزيز قيمة الانتماء للوطن، تشاور الطيب مع رؤساء المناطق الأزهرية حول خطة الأزهر في مواجهة التطرف والغلو، والخدعة الجديدة من جانب بعض المتطرفين التي تنادى برفع المصاحف على نحو ما فعله الخوارج مع أمير المؤمنين على رضى الله عنه الذى قال فيهم" هم قوم ليسوا بأصحاب دين ولا قرآن" وهذه الحيلة هدفها زعزعة استقرار الدولة، ولن تنطلي على الشعب المصري الواعي.

ووجّه بأن يقوم شيوخ المعاهد بالتواصل الدائم مع الطلاب وتوعيتهم من دعوات الفرقة والانقسام التي تهدف إلى إيقاف مسيرة التنمية وتتستر باسم الإسلام.

وشدد على رؤساء المناطق الأزهرية بأن يجوبوا المعاهد المركزية لبث روح الوطنية في نفوس الطلاب، وتخصيص الحصة الأولى في كل معهد لتحذير الطلاب من الانسياق وراء محاولات الخديعة التي تريد النيل من أمن واستقرار البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان