إعلان

الصحة: 8 مراكز جديدة لصرف عقار "سوفالدي"

04:07 م الأحد 16 نوفمبر 2014

عقار سوفالدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن عادل عدوى وزير الصحة والسكان، عن إدخال 8 مراكز جديدة لصرف عقار "سوفالدي" الخاص بعلاج مرضى فيروس "سى"؛ تخفيفاً للضغط على المراكز التي يجرى الصرف فيها حالياً.

وأشار "عدوي" في تصريحات صحفيه له اليوم إلى أن المراكز الجديدة التي سيتم بدء العمل فيها بالتوالي هي " حميات قنا ، مركز كبد سوهاج ، حميات بنها ، حميات دمياط ، مستشفى الأحرار بالزقازيق ، حميات طنطا ، معهد كبد المحلة ، مستشفى شبين الكوم التعليمي بالمنوفية".

فيما نفت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ما أثير عن تأخر دفعات عقار السوفالدى من قبل الشركة المنتجة ، مؤكدة على أن الرصيد الحالي من العقار الجديد 67 ألف و 926 جرعة و تكفى لعلاج 20 ألف مريض ، و قالت الوزارة إنه مع بداية شهر ديسمبر من العام الحالي سيتم توريد 50 ألف جرعة للوزارة ، ومع نهاية العام سيتم توريد 51 ألف جرعة أخرى من العقار ليبلغ إجمالي ما تم الحصول عليه خلال شهر ديسمبر 101 ألف جرعة ، و مع بداية العام الجديد سيتم توريد 55 ألف جرعة .

وأوضحت اللجنة أنه بخصوص ما تردد عن تأخر مراكز العلاج في الكشف على المرضى و متابعتهم فإن ذلك يرجع إلى أن معدل التردد اليومي لمرضى فيروس "سي" الجدد على جميع المراكز المختصة بالكشف على مرضى فيروس "سى" بأنحاء الجمهورية _ وهم 26 مركز _ يبلغ 7 آلاف و 750 مريض جديد يومياً بالإضافة لمرضى المتابعة .

جدير بالذكر أن المراكز التى يجرى فيها حالياً صرف عقار سوفالدى هي " معهد الكبد بالقاهرة ، مستشفى القاهرة الفاطمية ، مركز الكبد بكفر الشيخ، مستشفى المنصورة الدولي، مستشفى القباري بالإسكندرية، و في الوجه القبلي مستشفى بنى سويف العام ، مستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط ، مركز الوليدى بأسيوط.

وتناشد وزارة الصحة والسكان مختلف وسائل الإعلام التعامل بحذر مع الأمور المرتبطة بصحة الإنسان، والرجوع قبل النشر إلى الجهة الرسمية المعنية بصحة الإنسان في مصر وهي وزارة الصحة والسكان ، حتى يتسنى التأكد من صحة المعلومة حفاظاً على الأمن العام وعدم انتشار الإشاعات التي تربك حياة المواطنين وتثير البلبلة والذعر في بعض الأحيان .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان