إعلان

أمين عام مجلس الطفولة بلبنان يشيد بآلية عمل ''الطفولة والأمومة'' بمصر

01:15 م الأحد 16 نوفمبر 2014

عزة العشماوي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

أشادت الأمين العام للمجلس الأعلي للطفولة بالجمهورية اللبنانية، ريتا كرم، بالآلية التي يتبعها المجلس القومي للطفولة والأمومة في تنفيذ برامجه لحماية الطفل وخاصة خط نجدة الطفل (16000) كآلية لاستقبال شكاوي الأطفال في خطر والمعرضين للعنف والمهمشين، وكذلك الأنشطة التي ينفذها لحماية حقوق الطفل المصري وتحقيق المصلحة الفضلي له وحمايته من كافة أشكال العنف والاستغلال أو الإساءة.

جاء ذلك خلال زيارتها للمجلس حيث التقت بعدد من خبرائه بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين والتعرف علي أولويات عمل المجلس.

وقال بيان المجلس، اليوم الأحد، إن كرم أعربت عن تقديرها لمبادرة المجلس في مساعدة الأمهات السجينات وأطفالهن بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية من خلال توفير الدعم القانونى للأمهات السجينات من خلال وحدة الدعم القانونى للمجلس، وذلك في إطار إنفاذ قانون الطفل المصري ودستور مصر الجديدة 2014.

وتحدثت حلال اللقاء عن حالات العنف التي يتعرض لها الأطفال في لبنان والاجراءات التي تتخذ لحماية الأطفال الأحداث وكيفية تقديم المساعدة القانونية والتدخل الاجتماعي لحماية حقوق الأطفال الضحايا.

واستعرض خبراء المجلس خلال اللقاء البرامج والأنشطة التي ينفذها والانجازات التي تحققت في مجال صحة المراهقين، ووحدة مناهضة الاتجار بالبشر الأطفال والنساء، وبرنامج الحد من الفقر والحقوق القانونية للاطفال والنساء والمراهقين، وتوعية الشباب المصرى بالهجرة الأمنة وبدائلها للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية للأطفال ومبادرة تعليم البنات.

وتفقدت الأمين العام لمجلس الطفولة بلبنان في نهاية خط نجدة الطفل (16000) بالمجلس، مشيدة بنظام تلقي البلاغات وكيفية التعامل معها، كما تفقدت أعمال غرفة المشورة الصديقة للأطفال والتي تهدف الي تقديم الدعم النفسى لهم من خلال الاخصائيين النفسيين بالمجلس وإستقبال الأطفال من كافة محافظات الجمهورية الوارد بلاغات بشأنهم من خلال خط نجدة الطفل وخط الإعاقة( 08008886666 ) و قطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان