إعلان

''الزراعة'' تحدد ضوابط واشتراطات صرف الأسمدة الأزوتية للموسم الجاري

08:09 م السبت 15 نوفمبر 2014

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن صرف الأسمدة المدعمة ستتم لمن يزرع الأرض بالفعل، سواء بعقد ملكية أو عقد إيجار خاليين من المشاكل والشركاء في حضورهم.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الزراعة في تصريح له اليوم السبت، ''إن اللجنة التنسيقية للأسمدة بوزارة الزراعة حددت ضوابط واشتراطات صرف الأسمدة الأزوتية للموسم 2014/ 2015 ، بأن يتم الصرف للحائز الذى يزرع أرضه فعلا والمستأجر بعقد إيجار مع ضرورة ألا يكون هناك نزاع بين الطرفين، إضافة إلى المزارع الفعلي للأرض بالمشاركة مع الحائز، ويتم الصرف في وجود الطرفين.

وأوضح المصدر أن اللجنة حددت ضوابط الصرف للمزارع الفعلي في وجود توكيل رسمي من الحائز، ويتم الصرف لواضع اليد طبقا للاشتراطات التي حددتها اللجنة للقائم بالزراعة بمحضر معاينة مرفق به محضر إثبات حالة من اللجنة القروية، وشهادة الجيران في حالة عدم إمكانية الوصول للحائز على ألا يكون هناك خلافات أو قضايا وضع يد.

وأضاف أن اللجنة حددت ضوابط الصرف والتي تتضمن صرف السماد لمحصول واحد شتوي وصيفي، ويتم الصرف طبقا للتوقيتات، والحصص المقررة للمحاصيل الشتوية بالقواعد والتعليمات المتبعة والمعاينات الفعلية للمساحات المنزرعة، ودون إضافة أي مصروفات إدارية على المزارعين طبقا للقرار الوزاري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: