إعلان

رئيس نقابة الغزل والنسيج يطالب الحكومة بمحاربة تهريب الملابس الجاهزة

12:43 م السبت 15 نوفمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، أن أشرف سالمان وزير الاستثمار قرر تشكيل لجنة من الخبراء في قطاع النسيج وهيئة مكتب النقابة وممثلين عن إدارات شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، لوضع حلول فورية للمشاكل التي تواجهها الشركات .

وأضاف رئيس النقابة في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن وزير الاستثمار أكد أن اللجنة ستنتهي من دراسة المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الشركات في القطاعين العام والخاص في موعد أقصاه أسبوعين، بالإضافة لاستمرار الحكومة في خطتها طويلة المدى لتطوير الصناعة من خلال اختيار أحد بيوت الخبرة لوضع تصور لإنقاذ الصناعة والتي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية .

وأوضح إبراهيم أن الصناعة تعاني خلال السنوات الأخيرة من تهريب الملابس الجاهزة عبر الحدود البرية والبحرية، بالإضافة لانخفاض الرسوم الجمركية على المنسوجات والأقطان الواردة من الخارج وهو ما تسبب مؤخرا في عدم اقبال المصريين على المنتجات المصرية على الرغم من الجودة العالية التي تتمتع بها هذه المنتجات .

وأشار الى أن الصناعة تحملت أعباء إضافية مؤخرا عقب ارتفاع أسعار الكهرباء، في الوقت الذى لم تقم فيه الحكومة برفع الرسوم الجمركية، وزادت عمليات التهريب، خاصة في ظل انشغال الدولة بمحاربة الارهاب في الداخل وعلى الحدود المصرية.

وقال إبراهيم إن صناعة النسيج في مصر قادرة على العودة لسابق عهدها إذا ما اتخذت الحكومة قرارات فورية منها محاربة التهريب واعادة النظر في الرسوم الجمركية التي ترتفع منذ سنوات، ويمكنها توفير الالاف من فرص العمل للشباب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان