إعلان

ساويرس للتنمية تشارك في مشروع دمج الأطفال المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل- صور

08:57 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تصوير – علياء عزت:

افتتحت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة ''دايزن''، بمشاركة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وستار كير إيجيبت ''ميرسيدس بنز''، مشروع تفعيل دمج الأطفال المكفوفين في المدارس وتأهيل المكفوفين لسوق العمل 2014- 2016.

بدأ المؤتمر بعزف السلام الوطني في حضور الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضاري، والدكتور جنات السمالوطي المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس، والأستاذة للي عطا الله، المدير التنفيذي لمؤسسة ''دايزن''، والمهندس كريم سامي سعد، رئيس مجلس إدارة ستار ''كير إيجيبت'' والاستاذ فيليب هانجبرجر، مسئول ''ستار كير إيجيبت''.

وبدأت للي عطا، بتقديم الحضور وافتتاح المؤتمر وكذلك بتقديم ''رضوى'' كفيفة، إحدى نماذج مؤسسة ''دايزن'' والمذيعة بإذاعة 90.90، على راديو ''إف إم''، والموظفة بالمصرية للاتصالات، والتي بدورها أدارت الندوة.

وقالت الدكتورة جنات السمالوطي، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس، إن المشروع يتم في إطار شراكة متميزة بين مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومؤسسة ستار كير إيجبت مؤسسة دايزن، ويمثل عن حق نموذج رائدا للشراكة الواجبة بين مؤسسات المجتمع المدني من منطلق الالتزام الواعي الرشيد بمقيضات ومتطلبات المسئولية الاجتماعية والوطنية تجاه دعم جهود الدولة في التنمية البشرية.

وأوضحت خلال كلمتها، أن المشروع يمثل استثمار في البشر، وتمكين الناس وتوسيع الفرص أمام الجميع للمشاركة الفاعلة في حركة تقدم المجتمع.

وأعربت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات، عن امتناناها وشكرها للمؤسسات الراعية لمشروع تفعيل الأطفال المكفوفين في المدارس وتأهيل المكفوفين لسوق العمل 2014- 2016 وتطوير الحياة الاجتماعية في مصر ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه رحب المهندس كريم سامي، رئيس مجلس إدارة ''ستار كير إيجيبت''، بالشراكة مع مؤسسة ساويرس، وتنبأ بتعاون مستقبلي لدعم الدولة.

وعرضت مؤسسة دايزن عدد من النماذج من أطفال أهلتهم لدخول المدارس الحكومية مثل مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق، وقدمت عدد من المدربين للمؤسسة.

واختتمت الدكتور للي عطا الله المؤتمر بتوقيع مؤسستي ساويرس وستار كير إيجيبت، وثيقة التعاون ورعاية مؤسسة دايزن ومشروعها التنموي وعدد من المشروعات المستقبلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان