إعلان

من حلوان إلى المنيا.. زيارات مفاجئة لوزير التعليم لمتابعة اليوم الدراسي

02:56 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

واصل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، جولاته المفاجئة للمدارس، فبعد تفقده، اليوم الثلاثاء، لمدرستين بإدارة حلوان التعليمية، فاجأ الوزير مدرسة أبو سويلم الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة المنيا التعليمية، حيث تابع سير العملية التعليمية بفصول المدرسة، واختبر بعض طلاب الصف الثاني الابتدائي في القراءة والكتابة، وأشاد بالمستوى التحصيلي للطلاب والجهد المشكور للمعلمين وإدارة المدرسة.

وفى لفتة إنسانية؛ لاحظ الوزير أحد الطلاب يرتدى نظارة طبية مكسورة ويعاني في التعامل معها، فمنح الطالب مبلغ مالي من جيبه الخاص لتغيير النظارة.

ثم توجه الوزير لمدرسة المنيا الثانوية الزراعية العسكرية، متفقداً سير العملية التعليمية، واليوم الدراسي، وكذلك موقف تسليم الكتب، وأعمال الصيانة، وتفقد دفاتر الحضور والانصراف للزملاء المعلمين، ودفاتر غياب الطلاب، وأشاد بسير العملية التعليمية بالمدرسة.

ثم توجه أبو النصر للقاء اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، والذى أعرب عن سعادته وتقديره للزيارة المفاجئة للوزير لمدارس المحافظة، مؤكداً على أن تلك الجولات تكشف السلبيات والإيجابيات على أرض الواقع، وتفيد العملية التعليمية بكافة جوانبها، مناشداً جميع القيادات بالعمل بمبدأ الثواب والعقاب للارتقاء بالمنظومة التعليمية، ومعرباً عن أمله أن يكون العشر الأوائل بالثانوية العامة هذا العام من محافظة المنيا.

و اعتمد المحافظ مبلغ مليون جنيه للصيانة العاجلة بالمدارس، وبواقع مائة ألف جنيه لكل إدارة تعليمية.

ومن جهة أخرى وافق أبو النصر على توقيع الدكتور محمد يوسف نائب الوزير للتعليم الفني، على بروتوكول تعاون هو الأول من نوعه، للتعاون بين المدارس الفنية الزراعية والصناعية لخدمة المشروعات الجديدة في التدريب والتوظيف بمحافظة المنيا، ومن بين هذه المشروعات استزراع 184 ألف فدان وإنشاء مصنع لبنجر السكر.

وصرح الوزير بأن الغرض من تلك الجولات التفقدية هو الوقوف على حقيقة الوضع داخل مؤسساتنا التعليمية والعمل على حل ما قد يعترض مسيرة العملية التعليمية من مشكلات، من أجل تقديم تعليم عالى الجودة يليق بأبناء شعب مصر العظيم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان