إعلان

مصر تشارك في أول اجتماع وزاري معني بالقدس في المغرب

10:31 ص الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

توجه السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية إلى المغرب اليوم الثلاثاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يرأس خلالها وفد مصر نيابة عن وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري الأول لفريق الاتصال المعني بالقدس والذى يبدأ غداً الأربعاء.

وقال السفير بدر قبل مغادرته في تصريح صحفي إنه سيلقي كلمة مصر أمام الاجتماع والتي تتناول الرؤية المصرية حول تطورات الأوضاع بالقدس وما يمكن بذله من جهود لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وممارساتها لتغيير معالم المدينة المقدسة.

وأشار الى أن الاجتماع سيبحث اعتماد خطة عمل للتحرك السريع لفريق الاتصال الذى يضم ثماني دول بينها مصر وزيارة العواصم والمنظمات المؤثرة لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المسجد الأقصى والقدس.

وقال بدر إن فريق الاتصال الوزاري المعنى بالقدس تشكل بناء على توصية اجتماع وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي في دورته التي عقدت في كوناكرى في ديسمبر الماضي وتم اعتماد التشكيل في الاجتماع التالي والذى عقد في 18 يونيو الماضي بجدة.

ويرى وزراء الخارجية التعاون الإسلامي أن استمرار الاحتلال ومحاولات التهويد للقدس سيؤدي في النهاية للقضاء على أي فرصة للسلام وتجديد الصراع بالمنطقة وأن المساس بالمسجد الأقصى خط أحمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: