إعلان

مصادر: ضغوط مصرية على حفتر لينضم بقواته إلى الحكومة الليبية

04:08 ص الخميس 09 أكتوبر 2014

اللواء خليفة حفتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

كشفت مصادر رسمية مصرية أن ضغوطا تمارس على اللواء خليفة حفتر لينضم بقواته إلى الحكومة الليبية الجديدة برئاسة عبد الله الثني تحت رئاسة رئيس الأركان الجديد.

وقالت المصادر لمصراوي إن اتصالات جارية مع اللواء حفتر الذي يخوض قتالا عنيفا ضد مليشيات إسلامية متطرفة في بنغازي شرق ليبيا.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها أنه بات وشيكا أن يعلن اللواء حفتر انضمام قواته إلى الجيش الليبي، لمواجهة الإسلاميين المتطرفين والاستعداد لتحرير العاصمة طرابلس من قبضة المليشيات التي تسيطر على المدينة.

وكان اللواء حفتر قد ظهر الثلاثاء في تسجيل مصور بثته قناة مصرية ناشد فيه الجيش المصري مساعدته في قتال ''الإرهابيين''، وأشاد بالرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري.

والتقى رئيس الوزراء الليبي عبد اللثني مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين المصريين الأربعاء، وقال في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب إنه طلب من مصر المساعدة في تدريب الجيش والشرطة الليبيين وتدريب قوات حرس الحدود.

وقال الثني إن أمن بلاده من أمن مصر، مشيرا إلى أن حكومته تواجه تنظيمات إرهابية متطرفة.

وأعلن محلب والثني أن القاهرة سوف تدرب الجيش الليبي على ''محاربة الإرهاب وتأمين الحدود بين البلدين'' التي يبلغ طولها أكثر من 1000 كم.

وقال الثني ''نواجه إرهابا. ويجب مواجهته بقوة وحسم، وذلك يتطلب إعداد وتدريب كوادر قادرة على مجابهة هؤلاء الإرهابيين''.

وأوضح أن زيارته للقاهرة ساعدت على ''تنسيق التعاون بين البلدين وبدء خطط حول تأمين الحدود وتدريب الجيش والشرطة الليبيين''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان