إعلان

الإسكان تعتمد الأحوزة العمرانية لمدينتين في الجيزة والبحيرة

11:29 ص الأحد 05 أكتوبر 2014

المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

اعتمدت وزارة الإسكان ممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، الحيز العمرانى الجديد لمدينة أبو المطامير ومركز أبوحمص بمحافظة البحيرة، ومدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة، بجانب عزب 8 مراكز فى محافظة المنوفية.

وقال الدكتور عاصم الجزار - رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، فى تصريحات صحفية، إن عزب مراكز الثمانية في محافظة المنوفية التي تم اعتمادها ضمن القرار، هى ( أشمون، منوف، شبين الكوم، الباجور، تلا، الشهداء، بركة السبع، قويسنا).

وأضاف الجزار: ''يأتى اعتماد الأحوزة فى إطار أعمال اللجنة الدائمة المشكلة بالقرار الوزارى رقم (36) لسنة 1993 ، والمختصة بمراجعة واعتماد الأحوزة العمرانية لمدن وقرى الجمهورية والمعدل بالقرار الوزارى رقم (58 ) لسنة 2002 ، لدراسة ومراجعة مقترح الكردونات لمدن الجمهورية''.

وأكد الجزار أن اعتماد الأحوزة يأتى وفقا لمعايير محددة، يتم حسمها بخرائط توضح الأراضى التي أحاطها العمران، وبالتالى تدخل هذه المساحة ضمن الحيز العمراني الجديد.

وشدد رئيس هيئة التخطيط العمرانى، على أن اللجنة المختصة باعتماد الحيز العمرانى، لا تتعامل مع ملكيات أو أسماء وإنما تتعامل مع خرائط صماء، لامتدادات العمرانية، موضحا أن هناك جيوب عمرانية نتيجة نمو العمران يتم دخولها الحيز العمرانى.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن هناك معايير للتعامل مع الأرض الزراعية في المحافظات المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان