إعلان

الإخوان: بديع ما زال المرشد العام للجماعة

05:54 م السبت 04 أكتوبر 2014

محمد بديع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

نفت جماعة الإخوان المسلمين، ما تردد عن تغيير مرشدها العام محمد بديع، مشيرة إلى أن كل الكتابات الصحفية حول تغييره عقب حبسه والأحكام الصادرة في حقه، لا أساس لها من الصحة.

وقالت الجماعة في بيان لها اليوم السبت، نشره موقع التنظيم الدولي للجماعة ''رسالة الإخوان''، إن المرشد العام الحالي للجماعة كان وما يزال هو محمد بديع عبد المجيد سامي.

فيما نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر داخل مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، أن اللائحة الداخلية للجماعة تنص على الإبقاء على بديع مرشدا للجماعة في حال حدوث أي طارئ يمنعه من ذلك.

وتنص اللائحة الداخلية للجماعة في مادتيها الرابعة والخامسة، على أنه ''في حالة غياب المرشد العام خارج الجمهورية أو تعذر قيامه بمهامه لمرض أو لعذر طارئ يقوم نائبه الأول مقامه في جميع اختصاصاته، وفي حالة حدوث موانع قهرية تحول دون مباشرة المرشد لمهامه يحل محله نائبه الأول ثم الأقدم فالأقدم من النواب ثم الأكبر فالأكبر من أعضاء مكتب الإرشاد''.

وأوضح المصدر إن جمعة أمين - نائب المرشد والمقيم في العاصمة البريطانية لندن منذ يونيو الماضي (قبل الإطاحة بمرسي في 3 يوليو)، هو من يقوم مقام المرشد العام للجماعة، كونه النائب الأول له ، ويمارس مهام عمله رغم مرضه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: