إعلان

"التعليم" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من مدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر

10:54 ص الجمعة 31 أكتوبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

شهد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، حفل تخرج طلاب الدفعة الأولى من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، وتضم 85 طالبا، بحضور كل من الدكتور مصطفى السعيد محافظ القاهرة، والدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، وأعضاء مجلس إدارة مدارس المتفوقين، ومدير المدرسة ومعلميها وأولياء أمور الطلاب، وعدد من قيادات الوزارة.

وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الجمعة، إلى أن الوزير قال خلال كلمته التي ألقاها أثناء الحفل، إن مدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر ومدرسة المتفوقات بالمعادي والمدارس الجديدة من هذه النوعية التي سوف يتم افتتاحها، هي أمل مصر ومستقبلها، لأنها مسئولة عن تخريج العلماء.

ووافق الوزير على إطلاق اسم الطالب "محمود معوض" على الدفعة الأولى من مدرسة المتفوقين، وذلك بناءً على طلب زملائه بالدفعة، نظرا لوفاته غرقا، منذ حوالي شهرين وبعد حصوله على الشهادة الثانوية من المدرسة.

وقدم الوزير الشكر الى إدارة المدرسة ومعلميها، مشيرا الى دورهم الكبير في نجاح الطلاب وتفوقهم، كما شكر أولياء أمور الطلاب لتشجيع أبنائهم وتوجيههم ورعايتهم، ووجه الشكر أيضا المحافظين لدعمهم مدارس المتفوقين، والى الدكتور عمرو عزت سلامه نائب رئيس مجلس إدارة مدارس المتفوقين.

ولفت الوزير إلى أن لدينا ميراث كبير، لذا وجب علينا أداء أعمال كثيرة فيما يخص الأبنية التعليمية، الصيانات، المناهج والجودة.

وأشار الى أنه تم بناء 23.000 فصل حتى الآن، موزعين على 1400 مشروع على مستوى مصر كلها، وأضاف: "غيرنا 30% من المناهج، ومن بينها كتابي اللغة الفرنسية والألمانية بالتعاون مع المركزين الثقافي الفرنسي والألماني".

ومن جانبه أكد سعيد التهامي، الطالب بكلية الهندسة جامعة بنها ـ وهو أحد طلاب الدفعة الأولى ـ أن نظام الدراسة بمدرسة المتفوقين نظام مرن، يعمل على إحداث نقلة فكرية للطلاب، بالاعتماد على العمل داخل مجموعات، يعرف كل طالب دوره فيها والعمل الذي يجب أن يؤديه.

وأشار حمادة أحمد فتحي مدير المدرسة الى أن المناهج الدراسية بالمدرسة تعتمد على المشروعات، حيث يقوم الطلاب بإعداد مشروعات في الموضوعات والتحديات الموجودة بالمجتمع المصري كالتلوث، معالجة المياه، البناء والاتصال، مشيرا الى أن مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ليست فقط تطويرا للعملية التعليمية في مصر، ولكنها تطوير للمجتمع المصري كله في مجال العلوم.

وقال مدير المدرسة أن خمسة من طلاب الدفعة الأولى حصلوا على منح لتكملة دراستهم في إيطاليا، فيما حصل عدد مماثل من الطلاب على منح للدراسة في الولايات المتحدة .

وفي ختام الحفل قام الدكتور محمود أبو النصر بتوزيع شهادات التخرج على طلاب الدفعة الأولى، متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان