إعلان

الخارجية: مصر حريصة على دعم المؤسسات الشرعية في ليبيا

09:43 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

السفير محمد بدر الدين زايد مساعد وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد السفير محمد بدر الدين زايد مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار أن موقف مصر ثابت من عدم التدخل في شئون ليبيا الداخلية ، مشددا على أن مصر لا تؤيد أي طرف في ليبيا، ولكنها تؤيد فقط الحكومة الشرعية والمؤسسة المنتخبة وهى مجلس النواب الليبي.

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول ادعاء بعض الحركات في ليبيا أن مصر تساندها ، وقال السفير محمد بدر الدين أن مصر حريصة على دعم المؤسسات الشرعية المنتخبة في ليبيا الممثلة في مجلس النواب والحكومة المعينة من جانبه.

وأوضح أن مصر لها سياسة وتوجهات ثابتة ، مؤكدا أن ثوابت الموقف المصري فى ليبيا واضحة وتتمثل فى عدم التدخل في شئونه الداخلية وحماية والحفاظ على وحدة أراضيه ورفض المساس بهذه الوحدة ورفض المساس بالشرعية فى ليبيا.

وحول اجتماع فريق العمل السياسي لدول جوار ليبيا الذي عقد أمس بالقاهرة ، قال السفير بدر الدين أن فريق العمل السياسي عبر عن بالغ القلق من استمرار معاناة الشعب الليبي بسبب استمرار المواجهات المسلحة ، مؤكداً على الدعم والتضامن الكاملين مع الشعب الليبي الشقيق لاستعادة الأمن والاستقرار فى كافة أنحاء ليبيا ، ورفض الخيار العسكري وكافة الممارسات غير المسؤولة للميليشيات المسلحة فى ليبيا.

وأضاف أن فريق العمل السياسي لدول جوار ليبيا أكد كذلك على أن الحوار الشامل هو الطريق الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار للشعب الليبي ، ودعا كافة الأطراف والقوي السياسية الوطنية الليبية إلى الجلوس فوراً على مائدة الحوار الوطني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان