إعلان

بعد حبس علاء وسناء.. آل سيف ينضمون لمعركة الأمعاء الخاوية

09:14 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

علاء عبد الفتاح وسناء سيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي :

أعلنت الدكتورة ليلى سويف، والدة علاء عبد الفتاح وسناء سيف، المحبوسين حاليًا على ذمة قضايا التظاهر بدون تصريح، دخولها بصحبة ابنتها منى، في إضراب شامل عن الطعام والماء تضامنًا مع ابنتها سناء -التي صدر أمس الأحد، حكم بحبسها 3 سنوات للتظاهر بدون تصريح أمام قصر الرئاسة بمصر الجديدة.

وقالت ليلى سويف عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي''فيسبوك: ''انضممنا أنا ومنى إلى حملة التضامن مع المضربين عن الطعام داخل السجون يوم ٤ سبتمبر، أي منذ ٥٤ يومًا، وبالأمس صدر حكم جائر على سناء وزملائها في قضية مظاهرة الاتحادية بالسجن ثلاث سنوات، بالإضافة إلى عقوبات تكميلية أخرى (غرامة ومراقبة)''.

وأضافت سويف ''اليوم بدأت محاكمة علاء وزملائه في قضية التظاهر أمام مجلس الشورى أمام دائرة جديدة بعد تنحي الدائرة التي كانت تنظر القضية، المتهمون جميعا كانوا مفرج عنهم بكفالات، حضروا إلى المحكمة لحضور الجلسة ولم يحاولوا الهروب ومع ذلك أمر قضاة الدائرة بحبسهم حتى الجلسة القادمة في ١١ نوفمبر، دونما مبرر، لكل ما سبق فقد قررنا أنا ومنى أن نجعل اضرابنا شاملا الماء والطعام، وقد ابلغنا مكتب النائب العام بقرارنا ''.

وأطلق على الإضراب عن الطعام الذي انتهجه عدد من النشطاء السياسيين اسم معركة ''الأمعاء الخاوية''، ومن المشاركين في الإضراب الناشط السياسي أحمد دومة، المتهم في قضية ''أحداث مجلس الوزراء''، والمحبوس في قضية ''أحداث عابدين''، ونجل القيادي الإخواني صلاح سلطان، محمد سلطان المتهم في قضية ''غرفة عمليات رابعة''.

يذكر أن محكمة جنح مصر الجديدة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قد أصدرت حكمًا على 23 متهمًا بأحداث تظاهرات قصر الاتحادية، التي وقعت منتصف يوليو الماضي، من بينهم سناء سيف عبد الفتاح، شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، بالحبس ثلاث سنوات.

ويأتي ذلك على خلفية المظاهرات التي نظمتها حركة ''ضدك'' منتصف شهر يوليو الماضي، للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، بمنطقة مصر الجديدة، على مقربة من قصر الرئاسة بمصر الجديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان