إعلان

حملة'' ياعمال مصر اتحدوا'' ترفض تسييس مطالبهم وتصفها بالمشروعة

12:45 م السبت 25 أكتوبر 2014

جانب من مؤتمر سابق للحملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

رفضت حملة ''ياعمال مصر اتحدوا'' ماوصفته بمحاولات التسييس للمطالب العمالية التي استندت عليها الحملة، خلال محاولتها لتحريك المياه الراكدة من عدم تبني المطالب العمالية من قبل المؤسسات النقابية.

وأكدت الحملة، في بيان لها اليوم السبت، أنها كيان يستند بشكل أساسي على المطالب العمالية وأن أية محاولات لإضفاء الصفة السياسية على تلك المطالب ما هو إلا محاولة لتشويه صورة العمال الذين لاقوا من قبل صوراً مختلفة من الظلم كوصف مطالبهم بالفئوية.

وشددت الحملة، على أن جميع مطالب العمال مشروعة إما كانت للحصول على أجور متأخرة أو للعودة للعمل بعد فصل تعسفي أو الحرب من أجل استعادة مؤسساتهم التي بيعت في سوق الخصخصة إبان عهد الفساد أو تشغيل شركاتهم المتوقفة.

وأشارت الحملة، إلى أن مطالبهم تتمثل في إصدار قرار رئاسي بعودة المفصولين، وتمثيل لجنة من العمال في صياغة الدستور والقوانين للمواد الخاصة بالعدالة الاجتماعية، واصدار فوري لقانون الحريات النقابية والحد الأدنى والأقصي، بالإضافة إلى إلغاء قانون تجريم الاضرابات والاعتصامات وإلغاء قانون العمل رقم 12 ووضع قانون عمل موحد.

كما طالبت الحملة باصدار قانون تأمينات ومعاشات واصدار قانون تأمين صحي حقيقي بدل من القانون الحالي منذ 1964، بالإضافة إلى اصدار قانون الضرائب على الدخل، ووقف برنامج الخصخصة وتنفيذ احكام عودة الشركات التي حصلت على حكم قضائي، وتعديل قانون الاستثمار لضمان حقوق العمال ورفع الحد الأدنى للأجر المؤمن عليه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان