إعلان

البيئة: القمر الصناعي رصد صور للحرق المكشوف في الدقهلية والغربية والبحيرة

02:57 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

القمر الصناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكد التقرير الصادر عن وزارة البيئة اليوم الاربعاء، عن رصد القمر الصناعي صورة توضح ظهور نقاط للحرق المكشوف فى نطاق محافظة الدقهلية (مراكز ميت غمر وميت ناجى – وأجا وأخطاب والإنشاصية – والمنصورة – وميت الصارم وعزبة إسكندر ونقولا) ومحافظة الغربية مركز (طنطا وكفر الحما) ومحافظة البحيرة مركز (إيتاى البارود وقليشان).

واعلن التقرير الصادر عن الوزارة عن نسب التلوث في شمال وجنوب القاهرة انها ستكون في المستوي المتوسط نهارا لكنها تتزايد ليلا في فترة سكون الرياح.

وتظهر السحب الدخانية لتغطى سماء محافظات شرق ووسط الدلتا، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 0,5 م/ث – 4م/ث من الاتجاه الجنوبى والجنوبى الشرقى، وتوقع التقرير أن تكون تركيزات الملوثات (PM10) فى مستوى المتوسط شمالاً وترتفع جنوباً إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق، بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية.

وأوصى تقرير وزارة البيئة حول الإنذار المبكر لملوثات الهواء، بضرورة مراقبة النشاطات الصناعية والمصادر المحلية والمخلفات البلدية جنوب وشرق القاهرة، حتى لا تكون مدينة القاهرة مصبا للملوثات من الجنوب.

وشدد التقرير أيضا علی ضرورة مراقبة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية نهارا، على أن ينتهى قبل الساعة الثالثة مساء ويمنع تماما بعد ذلك وحتى صباح اليوم، مؤكدا أن الظروف الجوية تساعد على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خلال فترات سكون الرياح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان