إعلان

افتتاح وحدتين للمعلومات الدوائية بمستشفى "دكرنس" و"المنزلة" بالدقهلية

03:06 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

النقابة العامة للصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء لليثي:

افتتح وفد من النقابة العامة للصيادلة ونقابة الدقهلية، الوحدتين الخامسة والسادسة بمستشفى دكرنس والمنزلة المركزي.

ووفقا لبيان صحفي اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك في إطار متابعة تطبيق خطة مجلس النقابة العامة لتعميم تطبيق الصيدلة الإكلينيكية على مستوى محافظات الجمهورية عن طريق إنشاء وحدات للمعلومات الدوائية كخطوة إيجابية للارتقاء بمهنة الصيدلة في المجال العلمي.

ضم وفد النقابة كل من سمير المرسى نقيب صيادلة الدقهلية، كامل يوسف وكيل النقابة، محمد عبد اللطيف شريف عضو النقابة العامة لصيادلة مصر ومسئول ملف الصيدلة الإكلينيكية بالنقابة العامة للصيادلة، محمود بدير رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة.

أوضح البيان أنه تم افتتاح الوحدة الخامسة بمستشفى دكرنس العام، وقام الوفد بجولة داخل المستشفى تم فيها تفقد وحدة الصيدلة الإكلينيكية بعد تجهيزها، وتم الاتفاق على آلية عمل الوحدة خلال الفترة القادمة.

أشار إلى أن الوفد توجه لافتتاح وحدة المعلومات الدوائية السادسة بمستشفى المنزلة المركزي وتم أيضا تفقد وحدة المعلومات الدوائية بالمستشفى بعد تجهيزها و الاتفاق على آلية العمل بها.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبداللطيف شريف، رئيس اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية بنقابة الصيادلة، أن مجلس نقابة صيادلة الدقهلية قرر إنشاء 8 وحدات للمعلومات الدوائية على نفقة النقابة الفرعية بالدقهلية كخطوة أولى لتعميم الصيدلة الإكلينيكية بالمحافظة، بالإضافة إلى 3 وحدات على نفقة النقابة العامة ليصبح إجمالي الوحدات 11 وحدة معلومات دوائية.

وأضاف أن محافظة الدقهلية ستصبح من أولى المحافظات سعياً لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية ، على أن يتم ربط الوحدات جميعها بالمركز الرئيسي للمعلومات الدوائية الذي تم الانتهاء من إنشاءه و تجهيزه حديثًا.

وأكد عبد اللطيف أنه يتم حاليًا الإعداد لبرنامج تدريبي للصيادلة ممن تتوافر فيهم جميع الشروط -التي أقرتها النقابة العامة- فيمن يتم اختياره للعمل بالوحدات بواقع 3 صيادلة في كل وحدة، و من المقرر البدء في البرنامج التدريبي خلال الأيام القليلة القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان