إعلان

مسئول سودانى: هيئة مياه النيل قاطرة التكامل المائى بين القاهرة والخرطوم

02:23 م الأحد 19 أكتوبر 2014

الدكتور سيف حمد عبد الله رئيس الجانب السودانى بال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال الدكتور سيف حمد عبد الله رئيس الجانب السودانى بالهيئة الفنية المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل، إن الهيئة هى صمام الأمان وقاطرة دفع وتنسيق التعاون المائى بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن هناك إرادة حقيقية لكى تبقى هذه الهئية رمزا للتكامل بين البلدين.

وأضاف سيف، في كلمته في افتتاح اجتماعات الهئية بالقاهرة اليوم، أن هيئة مياه النيل قادت كل الأعمال والمهام الخاصة بحوض النيل، مؤكدا أنها كانت الذراع الأساسى فى كل الأعمال التى تمت بين الدولتين الشقيقتين.

وأوضح رئيس الجانب السودانى أن الهيئة تعمل على تفادى التضارب للإضرار بمصالح مصر والسودان، لافتا إلى توافر الدعم البشرى والمالى لإنجاح أعمال الهيئة.

يذكر أن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى افتتح في وقت سابق اليوم اجتماعات الهيئة بكلمة أكد فيها أن أنشطة الهيئة تصب فى إطار توحيد الجهود للانتفاع الكامل بمياه النيل، فقد جاء المثال ليحتذى به للدول المتشاطئة لاتباعه لتحقيق النفع الكامل من النهر المشترك للحد من خلافات بين هذه الدول.

وقد أنشئت الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل فى عام 1960 بناءً على اتفاقية الانتفاع الكامل بمياه نهر النيل الموقعة بين جمهوريتي مصر والسودان الشقيق فى الثامن من شهر نوفمبر 1959 وذلك لتحقيق التعاون الفنى بين حكومتي الجمهوريتين وللسير فى البحوث والدراسات اللازمة لمشروعات ضبط النهر وزيادة إيراده وكذلك لاستمرار الأرصاد المائية على النهر فى أحباسه العليا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان