إعلان

عصفور يعد أعضاء جائزة الدولة للإبداع بالانضمام إلى كوادر الوزارة

12:27 م السبت 18 أكتوبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

التقى الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، بأعضاء جائزة الدولة للإبداع الفني لعام 2014، بعد قضائهم فترة الجائزة بمقر الأكاديمية المصرية للفنون بروما، بحضور الدكتور جيهان زكي، مدير الأكاديمية.

وحسب البيان الصادر من الوزارة اليوم السبت، اتسم اللقاء بالحميمية بين الوزير وأعضاء الجائزة الثمانية، حيث استفسر عن مدى الاستفادة من هذه التجربة، وما حققوه من احتكاك بالمجتمع الإيطالي، خاصة في مجالات الثقافة والفنون، وتطرق سيادته إلى الحديث حول مدى تعرفهم على أهم الكتاب، والسينمائيين والتشكيليين الإيطاليين، والحراك الإبداعي المعاصر في إيطاليا بشكل عام، ومدى انغماسهم في هذا المجتمع، وانعكاس ذلك على تجاربهم الفنية والإبداعية.

وقد وعد عصفور أعضاء الجائزة، بضرورة استثمار وزارة الثقافة لطاقاتهم الفنية، لينضموا إلى الكوادر الشابة بالوزارة، معتبراً أن تعظيم الاستفادة من شباب الفنانين المصريين، أمر يعد في غاية الأهمية، كما وجه بسرعة الإعلان عن الدفعة المقبلة من جائزة الدولة للإبداع الفني، وذلك إيماناً منه بدور هذه الجائزة في المرحلة الحالية، لتطعيم الإبداع المصري بأفكار مبتكرة ومتجددة.

من جانبها أعربت الدكتورة جيهان زكي عن سعادتها بهذا اللقاء الذي ينم عن الاهتمام الشخصي الذي يوليه وزير الثقافة بشباب المبدعين، معتبرة أن هذه اللقاء يعد بمثابة تكريم لأعضاء جائزة الدولة للإبداع الفني عقب عودتهم إلى أرض الوطن.

وأكدت أنها ستسرع في تنفيذ توجيهات سيادته بالإعلان عن الدفعة المقبلة للجائزة، لما يمثله ذلك من أهمية لتكوين أجيال فنية قادرة على الاستفادة من الحراك الفني الدولي، بل وإتاحة الفرصة لهم للتواجد بندية على الصعيد العالمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان