إعلان

وزير البيئة يقوم بعدة جولات للاطمئنان علي قش الأرز ومواجهة تلوث الهواء

12:18 م السبت 18 أكتوبر 2014

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

قام الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اليوم وأمس، بعدة جولات تفقدية في عدة محافظات، يرافقه المهندس أحمد أبو السعود بتفقد أعمال مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة في الغربية، حيث تفقد 3 مواقع لتجميع قش الأرز في الغربية الذي يعمل عليها مجموعة من الشباب المشاركين في منظومة جمع وكبس قش الأرز والمقدرة بـ 200 ألف طن في نطاق 4 محافظات هى الغربية والقليوبية والدقهلية والشرقية.

كما زار فهمي الموقع الأول بقرية اخناواي بمركز ومدينة طنطا، والموقع الثاني بقرية عزبة طوخ بمركز ومدينة السنطة، والموقع الثالث بقرية الهياتم بمركز ومدينة المحلة الكبرى.

وقام الوزير بتفقد أعمال التدوير لمشروع المزارع الصغير والمقدر بـ 100 ألف طن في 4 محافظات هى القليوبية والغربية والدقهلية والشرقية حيث تفقد الوزير أعمال كومات السماد العضوي والأعلاف غير التقليدية.

وفي محافظة الدقهلية قام بجولة تفقدية للاطلاع على المجهودات المبذولة للحد من حرائق قش الأرز ومجموعات العمل من باحثي فرع الجهاز بالمنصورة.

وبدأت الجولة بمركز بلقاس حيث تم تفقد أكبر موقع لقش الأرز بمنطقة ترعة السبعة والذي احتوى على أكثر من ستة آلاف طن قش.

والتقى الوزير بالمزارعين وتجار القش وتم مناقشة عدة أفكار لتطوير العمل على أن يتم عقد اجتماع موسع بنهاية الموسم لمناقشة السلبيات والايجابيات وتطوير الأعمال، وقابل أثناء الزيارة مجموعة من شباب الجامعة والمهتمة بقضايا العمل البيئي والذين يقومون بحملات توعية للفلاحين للتعريف باضرار حرق قش الأرز، وطالب فهمي بضرورة تشجيع وتحفيز الشباب الذي يساهم في هذه الحملات.

كما قام بجولة تفقدية مع باحثي فرع المنصورة والمسئولين عن مراقبة حرائق قش الأرز بمركزي أجا وميت غمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: