إعلان

رئيس اتحاد العمال يلغي اعتصام نقابة النقل البري أمام الوزارة

09:58 ص السبت 18 أكتوبر 2014

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

صرح جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للنقل البري، أنه قرر إلغاء اعتصام النقابة العامة للنقل البري والذي كان من المقرر تنظيمه الأحد القادم.

وأوضح المراغي، أنه عقد عدد من المناقشات والجولات في الاتحادات المحلية والنقابات العمالية في القاهرة والمحافظات، لإقناعهم بالعدول عن التنظيم والمشاركة في الاعتصام، احتجاجا على قيام الوزارة باستلام أوراق نقابات واتحادات عمالية مستقلة بالمخالفة للقانون.

وأشار رئيس الاتحاد، في بيان صحفي، إلى أن قرار الوزيرة تسبب في إحداث بلبلة في الأوساط العمالية وأن ذلك يعكس أثاره السلبية على حركة الإنتاج.

وأضاف المراغي، انه لجأ إلى الضغط على القيادات العمالية بإلغاء هذه الاعتصامات حرصا على مصلحة البلاد في هذا التوقيت، وأنه تقرر اتخاذ كافة الأشكال القانونية لمواجهة هذه النقابات التي وصفها بغير الشرعية، بالإضافة إلى الكشف عمن يمولها ويعطيها الشرعية، وأنه قرر تكليف المستشار القانوني للاتحاد للبدء فورا في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه القرارات.

ولفت إلى أنه ليس من المنطق أن ينادي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذي يضم أكثر من خمسة ملايين عامل ويدافع عن الحقوق المشروعة لـ25 مليون عامل بأجر في مصر، بوقف الإضرابات والاعتصامات فى هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد ويحث العمال نحو العمل وزيادة الإنتاج، ثم يقود هو اعتصامات هنا او هناك.

وأهاب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بكافة الهيئات والمؤسسات على كل المستويات في البلاد، بعدم التعامل مع هذه الكيانات التي وصفها بغير الشرعية لحين صدور قانون ينظم الحركة العمالية في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: