إعلان

''عمومية الصيادلة'' توافق على اعتماد ميزانية 2012 وإبراء ذمة مجلس النقابة

08:21 م الجمعة 17 أكتوبر 2014

الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

وافقت الجمعية العمومية العادية التي عقدت اليوم الجمعة بدار الحكمة، بأغلبية الحضور على اعتماد ميزانية النقابة لعام 2012 وإبراء ذمة مجلس النقابة خلال هذه الفترة .

وعرض الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام لنقابة الصيادلة، تقريره الخاص بكشف الحساب السنوي عن أعمال النقابة لعام 2012، و الذي تضمن الانتهاء من إعداد مشروع قانون الهيئة المصرية العامة للأدوية وضبط صياغته القانونية بمشاركة كل أصحاب الشأن من النقابة وصناع الأدوية والمستلزمات الطبية وكليات الصيدلة ووزارة الصحة ومجلس الدولة، والتقدم بالمشروع إلى المجالس النيابية ووزارة الصحة ومجلس الوزراء لاستصدار قانون بإنشاء الهيئة .
وقال زين العابدين، إن النقابة قامت في عام 2012 بتدشين مشروع الصيدلة الإكلينيكية، وتم حتى الآن فتح حوالي 60 مركز معلومات دوائية على مستوى الجمهورية في مستشفيات وزارة الصحة والجامعية ومستشفيات المعاهد المتخصصة .

فيما وافق أعضاء الجمعية العمومية الحاضرون على إضافة تعديل للمادة 5 بلائحة آداب المهنة لحماية الصيدليات لحماية الصيدليات التي ينتهي عقد إيجارها، وتضمن المقترح تعديل المادة 5 من لائحة آداب المهنة بحيث لا تمنح الموافقة على الاسم التجاري لكل منشأة صيدلية على نفس العين المرخص بها صيدلية قائمة وانتهى عقد إيجارها، إلا بعد مرور 5 سنوات على انتهاء العقد أو موافقة المستأجر الأصلي الصيدلي السابق الذي كان يمتلك الصيدلية .

وأوضح مجلس النقابة أن الهدف من القرار هو حماية الصيدليات، حيث يوجد بمصر 66 ألف صيدلية، منها 60 ألفا بالإيجار، و6 آلاف فقط تمليك.

وأوصت الجمعية بضرورة سرعة الانتهاء من مشروع قانون هيئة الصيدلة والدواء المصرية وعرضه على رئاسة مجلس الوزراء لإقراره بصور عاجلة، كما أقرت بضرورة توفير الدعم الكامل لمجلس النقابة في المشروع .

وكانت هيئة مكتب النقابة قد أجرت مقابلة مع رئيس مجلس الوزراء قبل عدة أيام، وتم الاتفاق على دراسة إنشاء الهيئة المصرية للصيدلة والدواء بهدف النهوض بمنظومة صناعة واستيراد الدواء في مصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان