الحكومة تبدأ الثلاثاء تجربة عملية لتنفيذ اختراع مصري لوقود جديد

10:05 ص الجمعة 17 أكتوبر 2014
الحكومة تبدأ الثلاثاء تجربة عملية لتنفيذ اختراع مصري لوقود جديد

معهد بحوث البترول

القاهرة - (أ ش أ)

يجري معهد بحوث البترول تجربة عملية باستخدام خليط وقود جديد ( ايثانول / بنزين 80 ) يوم الثلاثاء القادم، تحت رعاية رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي وبحضور وزراء البترول والثروة المعدنية، والبحث العلمي، والنقل والمواصلات، ومحافظي القاهرة والإسماعيلية .

وأكد الدكتور أحمد الصباغ، مدير المعهد في تصريح له اليوم الجمعة، أن هذا الخليط الجديد في حالة تعميمه يوفر على الدولة استيراد البنزين 95، خاصة وأن هذا الخليط الجديد يستطيع تحويل البنزين 80 الى بنزين 92 وذلك بإضافة 10% من الايثانول اليه.

وأوضح أن فريقا من علماء المعهد استطاع تسجيل براءة اختراع في المادة الرابطة بين الايثانول والبنزين 80 ، وذلك لتجنب حدوث الفصل بين الايثانول والبنزين في تنكات التخزين أو السيارات لفترات طويلة جداً، مشيرا الی أن الدراسات العالمية قد أثبتت أنه يمكن خلط الإيثانول على البنزين منخفض الأوكتين (80) حتى نسبة 40% دون تعديل في موتور السيارات التي تعمل بالبنزين.

وأضاف الصباغ أنه ثبت أيضا أن البرازيل تستخدم الايثانول كاملا دون خلطه الى وقود بترولي ولكن يحتاج الى تعديلات فنية على موتور السيارة ، وهو مايسعى المعهد الى تحقيقيه خلال الفترة المقبلة ، وذلك لأمان هذا الخليط بيئياً واستراتيجياً .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي