إعلان

وزير الآثار يعلن إضاءة هرم ميدوم بالطاقة الشمسية

02:31 م الخميس 16 أكتوبر 2014

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، بدء تطوير وتأهيل منطقتي ميدوم الأثرية وإهناسيا المدينة، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح اليوم الخميس لمحافظة بنى سويف، وقد رافقه فيها المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، والدكتور يوسف خليفة رئيس قطاع الآثار المصرية والدكتور محمود عفيفي رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطي.

وأكد الدماطي أن البدء في مشروع تطوير المنطقتين يأتي ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة المناطق والمواقع الأثرية بمختلف محافظات الجمهورية بما يتناسب مع قيمتها التاريخية.

وأضاف وزير الآثار أن مشروع تطوير منطقة ميدوم يتضمن دراسة عمل مشروع للصوت والضوء بها، وإضاءة الهرم بالطاقة الشمسية، وتشييد سور حول المنطقة ككل بالإضافة إلى إقامة مركز للزوار ومبني خدمات ودورات مياه وبازارات ومكاتب للشرطة والمفتشين والمرممين واستراحة للأثرين.

و طالب الدماطي ببدء إجراء حفائر تابعة للوزارة بمنطقة إهناسيا المدينة وعرض نتائج الحفائر في متحف مغلق أو مفتوح بناء علي ما تسفر عنه أعمال الحفائر، بالإضافة إلى تنفيذ عقد صيانة مشروع المياه الجوفية لتخفيض منسوبها عن معبد رمسيس الثاني وإعداده للزيارة.

كما حرص وزير الآثار خلال جولته علي زيارة مسجد الغمراوي الأثري ومتحف بني سويف القومي للوقوف علي آخر أعمال التطوير الجارية به.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان