إعلان

مفاوضات سد النهضة.. وزير الري السوداني: "خلينا نجيب خبير عالمي أحسن"

12:30 م الخميس 16 أكتوبر 2014

وزير الري السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

قال وزير الموارد المائية والكهرباء، السفير معتز موسي، إنه لا بديل عن التعاون بين الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، مشيرًا إلي أنه مهما كانت الخلافات يجب أن نضعها علي طاولة واحدة حتي نصل لحلول مرضية لجميع الأطراف.

وأشار موسي، في تصريحات علي هامش الاجتماع الثاني للجنة الخبراء الدولية لسد النهضة، برئاسة مصر، اليوم الخميس، إلى أنه "بالتعاون لا يخسر أي طرف وبدونه تخسر كل الأطراف"، معبرًا عن رضاءه بسير المفاوضات حتي الآن: "كنا فن وبقينا فين".

ويجتمع الآن وزراء الري للثلاث دول مصر وإثيوبيا والسودان، في الجولة الثانية لاجتماعات لجنة الخبراء، لاختيار المكتب الاستشاري الدولي للقيام بالدراسات التكميلية حول سد النهضة.

وأكد موسي علي عدم وجود احتمال لتأجيل اختيار المكتب الاستشاري الدولي لاجتماعات لاحقة، مشيرًا علي إلي أنه سيتم الاتفاق علي مكتب أو اثنين لإجراء الدراسات، مضيفًا "لو اتفقنا علي مكتب واحد للدراستين سيكون أفضل وبكل الحالات سيجري الاتفاق اليوم".

وطالب الوزير السوداني السياسيين والإعلامين والرأي العام من الدول الثلاث لدعم التعاون بين الدول.

وأشار موسي إلي أن اختيار مكتب دولي لإجراء الدراسات، جاء لأنه محايد، وحتي لا يقال أن أي طرف يحابي لدولته إذا تم اختيار خبير وطني، "فخلينا نجيب خبير عالمي أحسن"، مشيرًا إلي أنه كلما تقدمت المفاوضات سارت في الطريق للأمام تكون الأمور أفضل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان