إعلان

مركز المعلومات: 87.5% من المواطنين راضون عن أداء السيسي

04:15 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري:

أجرى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مجموعة من استطلاعات الرأي المتعلقة بتقييم المصريين لأوضاع الدولة بشكل عام، أبرزها تقييم المصريين لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مرور 100 يوم على توليه الرئاسة.

وكشفت نتائج الاستطلاع عن بلوغ نسبة المواطنين الراضين عن أداء السيسي 87.5% مقابل نسبة 1.6% غير راضين، وتنوعت أسباب رضا المواطنين عن أداء السيسي، حيث جاء في مقدمتها: قرار البدء في مشروع قناة السويس الجديدة وتمويله من الشعب وإصدار شهادات الاستثمار الخاصة به بنسبة 23.4%، تلاها استقرار الأوضاع الأمنية والقضاء على الإرهاب بنسبة 22.3%، ثم حسن إدارته لشئون البلاد والبدء في إصلاحها بنسبة 18.7%.

وكشف استطلاع "تقييم المصريين للعلاقات الخارجية مقارنة بما قبل تولى عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية" عن أن توجه العلاقات نحو الأفضل بنسبة 76.1% ، في مقابل نسبة 2.5% ترى عدم حدوث تغير، كما جاء تقييم المواطنين لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في منظمة الأمم المتحدة إيجابياً بشكل عام بنسبة 92.9%.

وأوضح استطلاع "توقعات الأوضاع والثقة في مجلس الوزراء خلال الثلاثة أشهر الماضية" تصاعد ثقة المواطنين في الحكومة بشكل مستمر، وذلك بنسبة 57% خلال شهر يوليو، ونسبة 60% خلال شهر أغسطس، ونسبة 64% خلال شهر سبتمبر.

وكشفت نتائج استطلاع "آراء المصريين في اتجاه الأوضاع في مصر" عن أن 67% من المواطنين يرون أن الأوضاع في مصر تسير بشكل عام نحو الاتجاه الصحيح، وأرجعوا ذلك بالأساس إلى مشروع قناة السويس وإصدار الشهادات الخاصة به، حيث رأت نسبة 87.6% من المواطنين أن هناك فائدة اقتصادية لمشروع قناة السويس الجديد ستعود على مصر خلال الفترة القادمة، في حين رأى نسبة 22% أن الأوضاع تتجه نحو الاتجاه الصحيح مع وجود بعض التحفظات، مثل ارتفاع الأسعار وعدم الرقابة عليها، وخفض الدعم عن الوقود والكهرباء، وزيادة الضرائب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان