إعلان

زعزوع: الموسم الشتوي سيشهد انفراجة سياحية

12:57 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

هشام زعزوع وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن السياحة المصرية في طريقها للتعافي، مؤكداً أن الموسم الشتوي سيشهد انفراجة سياحية مع بوادر الاستقرار السياسي والأمني، منوها بجهود وزارة السياحة وهيئة التنشيط في مواجهة انحسار الحركة السياحية، التي واجهتها مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة .

وأوضح زعزوع، خلال لقائه مع وفد من البرلمانيين البريطانيين في رحلة تعريفية إلى مصر بحضور عفاف على، رئيس الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية اليوم الثلاثاء مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري ، حيث إنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة ، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالي 70 صناعة أخرى، لذا فان الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة.

وأشار إلى التدابير الأمنية والإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الأجهزة المعنية في تأمين المقاصد السياحية ، لافتا إلى الاستعانة بالنموذج البريطاني في تركيب كاميرات مراقبة على أماكن التجمعات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وبما لا يخل بخصوصية السائح.

واضاف  ان وزارة السياحة تضع نصب أعينها استعادة الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا وأنها تشكل سوقا مهمة للسياحة المصرية ، داعيا البريطانيين لزيارة مصر ومنتجعاتها السياحية ومعالمها الأثرية الخالدة .

من جانبه، أشاد وليم وايت البرلماني البريطاني بدور مصر البارز في المنطقة العربية ، متطلعا أن تشهد السياحة الوافدة من بريطانيا إلى مصر تحسناً ملحوظاً الفترة القادمة.

وفي نفس السياق قالت أميمة الحسيني، مدير المكتب السياحي المصري بلندن، إن الوفد البريطاني أعرب عن تفاؤله بمستويات التأمين في المناطق السياحية وانعكاس ذلك على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، وأن الوفد مقدر لمرحلة التحول الديمقراطي والحراك السياسي الذي تشهده البلاد ، لافتة إلى أن الوفد يرغب في استمرار السياحة البريطانية إلى مصر، التي وصفوها بأنها واحة خضراء ونموذج يحتذى به في المنطقة.

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحي المصري بلندن قد قاما بدعوة الوفد البرلماني البريطاني لاستضافته في مصر في الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر الجاري في إطار رحلة تعريفية تستهدف تحسين صورة مصر الذهنية في المملكة المتحدة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان