إعلان

العربي يبحث مع وفد فلسطيني نتائج مؤتمر إعادة اعمار غزة

04:25 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (د ب أ):

بحث الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي مع وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية تطورات القضية الفلسطينية ونتائج مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي استضافته القاهرة أمس الاحد .

وقال الوادية إن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الذي يضم عددا من رجال الاعمال والعلماء والمثقفين والاكاديميين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بحث مع العربي اليوم الاثنين التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية وذلك في إطار عملية اعادة اعمار قطاع غزة ونتائج المؤتمر الدولي لإعادة الاعمار الذي استضافته القاهرة وسط حضور عربي ودولي واسع.

واضاف الوادية ، في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء ، انه بحث مع الامين العام ايضا الاليات المطلوبة لإنجاح هذه العملية كما ان الوفد اطلع العربي على اوضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد الوادية على ضرورة انجاز الخطوات المطلوبة لإتمام المصالحة الفلسطينية -الفلسطينية خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله للقطاع والخطوات الاجرائية لتطبيق اتفاق المصالحة ،كما تناول اللقاء التباحث حول ما تشهده القدس والمسجد الاقصى من هجمات شرسة تشنها قوات الاحتلال ،وتصاعد عمليات الاستيطان، وكيفية العمل من اجل إنهاء الاحتلال والوسائل المطلوبة عربيا ودوليا وامميا لإنهائه.

وأوضح ان انهاء الاحتلال هو الضمان الوحيد لعدم تكرار المجازر التي تحدث في قطاع غزة ، وقال انه لامجال الان للحديث عن حكومة حماس وحكومة فتح فهناك حكومة موحدة هي حكومة الشعب الفلسطيني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله وهى التي ستشرف على ملف الاعمار بالكامل بالإضافة الى الرقابة الاممية ودور الامم المتحدة فضلا عن اشرافها على ملف المصالحة والمعابر وادارتها بالكامل.

ومن جانبه قال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، ان هذا الوفد يضم مجموعة من الشخصيات الفلسطينية المستقلة الحريصة على الوحدة الوطنية الفلسطينية وتحقيق المصالحة، مشيرا الى ان اعضاء الوفد عبروا خلال لقائهم بالأمين العام اليوم عن سعادتهم البالغة بوجود حكومة فلسطينية موحدة واجتماعها في غزة.

وأوضح صبيح أن الامين العام أكد خلال اللقاء أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، واستمرارها، كونها الأساس لأي تحرك سياسي ومن أجل نجاح عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد صبيح ان مؤتمر اعمار غزة والذي اختتم أعماله أمس في القاهرة، كان ناجحا وحقق نتائج ايجابية عديدة رغم الظروف المحيطة بالوطن العربي، مشددا على ان المشاركة الواسعة في اعمال المؤتمر اكدت ان القضية الفلسطينية مازالت هي مركز ومقر الصراع في الشرق الاوسط وأنها لم تنس كما توهمت بعض القيادات الاسرائيلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان